شرح طريقة نقل مدونة بلوجر إلى ووردبريس

منصة التدوينات الشهيرة ووردبريس WordPress أصبحت الأوسع شهرة الأكثر استخداما والأسرع نمو هذه الأيام، وذلك نظرا لمميزاتها التي تفوق معظم منصات أو “سكربتات” التدوين المختلفة، في الوقت الذي يتقلص فيه تدريجيا استخدام بلوجر blogger على الرغم من انها لازالت احد أكبر منصات التدوينات على الأطلاق، تأتي بلوجر في المرتبة الثانية للأستخدام، الا انها تحتفظ بالمرتبة الأولي كأكبر مستضيف “مجاني” للمدونات على الانترنت.

شرح طريقة نقل مدونة بلوجر إلى ووردبريس 1 6/6/2019 - 5:00 ص

بسبب بعض النواقص في مدونات بلوجر (من اشهرها عدم وجود تصنيفات وكذلك عدم وجود اضافات مثل ووردبريس) أصبح الخيار الأول لدي المدون المحترف هو الانتقال الي ووردبريس التي تبدو وكأنها استكملت كل نواقص بلوجر، لكن السؤال هنا  إذا كنت لا تعرف الكثير عن البرمجة، كيف يمكن نقل تدوينات مدونة بلوجر الي وردبريس؟ هذا ما سنحاول الاجابة عنه في هذا الموضوع.

سنستخد لاتمام هذه الخطوة أحد اشهر اضافات وردبريس وهي blogger-importer لنقل تدوينات بلوجر ببضعة نقرات بالماوس ليس أكثر، ويميز هذه الإضافة انها ستنقل جميع التدوينات بالإضافة الي التعليقات أيضاً وكذلك الصور التي اسخدمتها داخل التدوينات في مدونة بلوجر الي مدونتك الجديدة على ووردبريس .

خطوات نقل مدونة بلوجر الي وردبريس

أولا يجب عليك انشاء مدونة على ووردبريس ثم اتباع الخطوات التالية.

1 – تثبيت إضافة blogger-importer في وردبريس يمكن تثبيت الإضافة بالدخول الي الاضافات واضف جديد وابحث عن اسم الإضافة، واي قم بـ تحميل الاضافة ورفعها على مدونتك.
2 – في قائمة Tool > Import ونختار بلوجر.

3 – الآن اضغط على رابط Authorize.
4 – سيقوم بتحويلك لصفحة الدخول لحساب جوجل للانتقال لبلوجر.
5 – سيطلب منك جوجل منح التطبيق الاذن في الدخول لحسابك لاستيراد التدوينات اضغط على Allow access
6 – نعود للوحة تحكم وردبريس، لديك قائمة بمدونات بلوجر الخاصة بك، إذا لم تظهر كلها قم باعادة تحميلها refresh ثم اختر المدونة التي تريد نقل تدويناتها واضغط على Import، كما بالصورة.

7 – يمكنك تغيير اسم كاتب المقالات بالضغط على Set Authors ثم اختيار اسم كاتب المقالات في مدونتك لتغيير اسم الكاتب من بلوجر الي وردبريس.
8 – بهذا فانت قمت بنقل تدوينات بلوجر الي وردبريس بنجاح، لأمان حسابك عليك سحب اذن الدخول بالضغط على Clear account information، كما بالصورة.

النقطة الأخيرة لأمان حساب جوجل يجب سحب اذن الدخول الي حسابك في جوجل. اتبع الرابط التالي أذونات الحساب ثم حدد وردبريس ثم اضغط على أبطال حق الدخول.