تعرف على جميع شروط تحقيق الربح من مدونة بلوجر الخاصة بك

كيفية الربح من مدونة بلوجر

 

شروط الربح من بلوجر

شروط الربح من بلوجر

قبل الإنتقال للحديث عن شروط الربح من بلوجر التي سنقوم بذكرها في الفقرات التالية من هذا المقال يجب أولا أن نذكر أفضل الطرق التي يمكن إستخدامها في الربح من بلوجر، تابع كيفية الربح من مدونة بلوجر من خلال القائمة التالية:

 

  • جوجل ادسنس: يعتبر جوجل ادسنس أفضل طريقة للربح من الاعلانات على المدونات وهو الخيار الأول لكل مدون لكسب المال.
  • التسويق بالعمولة: يعتبر التسويق بالعمولة واحد من أفضل طرق الربح من الانترنت عامة وبلوجر بشكل خاص.
  • كتابة المحتوى المدعوم: يستخدم هذا النوع من طرق الربح بالنسبة للمدونات التي تحصل على حركة مرور عالية، حيث تقوم بالإعلان عبر كتابة المراجعات مقابل الحصول على مبلغ مالي.
  • تأجير المساحات الإعلانية: يمكنك تأجير مساحة إعلانية على مدونة بلوجر لأحد الشركات مقابل الحصول على المال.

 

ما هي شروط الربح من بلوجر؟

 

تجدر الإشارة إلى أن أفضل طريقة للربح من بلوجر هي ربط المدونة بجوجل ادسنس حيث تعتبر أفضل شبكة اعلانية في الوقت الحالي، وكما أي طريقة ربح أخرى فإن AdSense تفرض شروط لقبول المدونات والمواقع الالكترونية حتى يتم تفعيل الاعلانات عليها، علما أن هذه الشروط ليست تعجيزية على الإطلاق بل يمكن إستيفائها بسهولة.
تابع من خلال القائمة التالية شروط الربح من بلوجر:

 

  1. اختيار نيتش غير مخالف لسياسات ادسنس
  2. استخدام قالب بلوجر احترافي
  3. تهيئة مدونة بلوجر لمحركات البحث
  4. كتابة محتوى كافي
  5. كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو
  6. تجنب نسخ المحتوى والصور
  7. انشاء الصفحات الأساسية
  8. التنويع في مصدر الزيارات
  9. التخلص من الروابط المعطلة
  10. أرشفة محتوى المدونة على محركات البحث

 

1. اختيار نيتش غير مخالف لسياسات ادسنس

 

يعتبر اختيار نيتش غير مخالف لسياسات ادسنس أحد أهم شروط الربح من بلوجر 2023 حيث يجب على كل مدون أن يتجنب الكتابة عن المحتوى المخالف، إليك القائمة التالية التي توضح ما هو المحتوى المخالف لسياسات AdSense:

 

  • محتوى القرصنة: يتمثل محتوى القرصنة في قرصنة القنوات التلفزيونية وعرض الأفلام والمسلسلات ومباريات كرة القدم بدون حقوق.
  • محتوى الإختراق: يعتبر المحتوى الذي يعلم أو يتحدث عن الإختراق وتجاوز أنظمة الحماية بطرق غير شرعية مخالف لسياسات ادسنس.
  • المحتوى الجنسي: لا يجب تقديم محتوى جنسي فاضح أو مقاطع أو صور لها علاقة بالجنس إطلاقا.
  • محتوى التحميل: يعتبر محتوى تحميل الألعاب والتطبيقات من غير مصدرها الأصلي مخالف بشكل كامل لسياسات ادسنس.

 

أما بالنسبة للمحتوى الذي يمكنك تقديمه فيوجد الكثير من النيتشات المميزة، إختر من خلال القائمة التالية افضل نيتش للربح من ادسنس تريد كتابة محتوى عنه:

 

  1. نيتش التقنية
  2. نيتش الربح من الانترنت
  3. نيتش التأمين
  4. نيتش التعليم عبر الانترنت
  5. نيتش الخدمات المصرفية عبر الانترنت
  6. نيتش التسويق والإعلان
  7. نيتش السيارات
  8. نيتش العناية بالبشرة
  9. نيتش العملات الرقمية
  10. نيتش الصحة واللياقة البدنية

 

2. استخدام قالب بلوجر احترافي

 

يعتبر الشكل العام للمدونة مهم جداً في القبول على ادسنس كما أنه من أهم شروط تحقيق الربح من بلوجر لهذا يجب استخدام قالب بلوجر مميز واحترافي، ما يميز قوالب بلوجر الاحترافية أنها تم برمجتها بدون أخطاء حيث تعتبر خالية من الأخطاء البرمجية بالإضافة إلى أنها سريعة.
إليك القائمة التالية التي توضح كيفية اختيار افضل قالب بلوجر لمدونتك:

 

  • اختيار قالب جذاب وبسيط وليس معقد.
  • يجب أن يكون متوافق مع محركات البحث.
  • يجب أن يكون القالب سريع ومستجيب.
  • استخدام قالب متوافق مع الأجهزة الجوالة.
  • اختيار قالب خالي من الأخطاء البرمجية.

 

3. تهيئة مدونة بلوجر لمحركات البحث

 

يعتبر تحسين محركات البحث خطوة أساسية يجب الإهتمام بها إذا كنت تريد تحقيق النجاح لمدونتك، تحسين محركات البحث أو كما يعرف بالـ SEO هو أن تقوم بتهيئة المدونة الخاصة بك للسماح بعناكب البحث بفهم كل شيء تقدمه عليها، يمكنك الإستعانة بخبير في السيو للقيام بذلك أو يمكنك متابعة هذه القائمة التي توضح كيفية تهيئة مدونة بلوجر لمحركات البحث:

 

  • إستخدام قالب متوافق مع السيو: يعتبر قالب المدونة مهم جداً للسيو وهو أول خطوة يجب عليك الإهتمام بها.
  • عنوان المدونة: يجب أن تختار عنوان يدل على المحتوى الذي تقدمه.
  • وصف المدونة: قم بكتابة وصف مختصر عن المحتوى الذي تقدمه.
  • جعل المدونة مرئية لمحركات البحث: قم بالدخول إلى إعدادات بلوجر وقم بتفعيل خيار مرئية لمحركات البحث.
  • الأقسام والصفحة الرئيسية: يجب أن تكون لديك على الأقل 5 أقسام على مدونتك يحتوي كل منها على 5 مواضيع على الأقل، أيضا يجب عدم
  • عرض عناوين متكررة على الصفحة الرئيسية لمدونتك.
  • الميتا تاج Meta Tags: من المهم في السيو أن تقوم بإضافة أكواد الميتا تاج من خلال كود HTML للمدونة.
  • ملف robots.txt: أيضا يجب إضافة ملف روبوت تكست إلى مدونتك لتنظيم حركة عناكب البحث على مدونتك.

 

4. كتابة محتوى كافي

 

يعلم جميع المدونين المحترفين أن كتابة محتوى كافي ومميز هو من أهم شروط تحقيق الربح من بلوجر، لأنه كل ما زاد المحتوى زادت ثقة محركات البحث بمدونتك، لهذا إذا كنت تمتلك مدونة يجب عليك على الأقل كتابة ما لا يقل عن 30 مقال حصري ومميز وفريد من نوعه لزوار مدونتك وهذا قبل التفكير في كسب المال.
من أهم أسباب رفض المدونات على ادسنس هو محتوى غير ذي قيمة قد تستغرب أنك تقوم بكتابة محتوى مميز لكن تقابل بنفس سبب الرفض، تدل رسالة محتوى غير ذي قيمة إلى أن محتوى المدونة غير كافي أو أنه لا يقدم أي معلومات مفيدة للزوار، لهذا إحرص على تقديم محتوى كافي ويحمل الكثير من القيمة للقراء.

 

5. كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو

 

كتابة مقالات متوافقة مع السيو هو أمر مهم جداً حيث يمكنك من خلال ذلك الحصول على زيارات عضوية من محرك البحث، إليك بعض النقاط المهمة التي تعتبر أساسية في كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو:

 

  • استخراج الكلمات المفتاحية: هي ما يبحث عنه الأشخاص عبر محركات البحث يمكنك الحصول عليها بإستخدام أداة Google Keyword Planner، تقدم هذه الأداة الرائعة جميع المعلومات التي ستحتاجها مثل نسبة البحث الشهري وسعر الكلمات المفتاحية بالإضافة إلى شدة المنافسة عليها.
  • توزيع الكلمات المفتاحية: من المهم لكتابة مقال متوافق مع السيو أن تقوم بتوزيع الكلمات المفتاحية بشكل منظم داخل المقال، قم بإضافة الكلمات المفتاحية داخل العناوين الرئيسية والفرعية والفقرات مع تجنب حشو الكلمات بشكل كبير.
  • تنسيق المقال: هو أن تقوم بتنظيم المقال بشكل جيد حيث يمكن للزائر فهم ما تقدمه عبر مقالك، يتم ذلك عبر استخدام الفقرات والعناوين الرئيسية والفرعية والنقاط والأرقام وما إلى ذلك.
  • النص البديل للصور: هو أن تقوم بإضافة نص بديل يحتوي على كلمة مفتاحية أو وصف للصور التي تستخدمها داخل مقالك ويعرف باسم Alt Text.
  • وصف البحث: هو أن تقوم بكتابة وصف قصير عن محتوى المقال وإضافته في المكان المخصص له.

 

6. تجنب نسخ المحتوى والصور

 

حرصا على إستيفاء شروط الربح من مدونة بلوجر يجب أن لا تقوم بنسخ أي مقالات أو صور من موقع آخر ووضعها على موقعك، لأن هذا العمل يعتبر مخالف ولن يتم قبولك على ادسنس حتى وإن تم قبولك لن تعرض ادسنس إعلاناتها على الصفحات التي يعتبر محتواها منسوخ.
أما بالنسبة للصور يجب أيضا تصميم صور خاصة بموقعك أو قم بالتعديل الكامل على الصور المتواجدة على محرك البحث جوجل.
أحد أهم أسباب النجاح في عالم التدوين هو أن تقوم بكتابة محتوى مدونتك بنفسك هذا يجعلك تبدع في هذا المجال بالإضافة إلى إمكانية كسب المزيد من الخبرة في التدوين.

 

7. انشاء الصفحات الأساسية

 

الصفحات الأساسية يجب أن تكون متواجدة في أي موقع أو مدونة على شبكة الانترنت حيث تعبر عن سياسات المدونة وإخبار الزائر عن معلومات خاصة بالمدونة.
الصفحات الأساسية التي يجب أن تقوم بإنشائها هي:

 

  • صفحة إتصل بنا: هذه الصفحة تسمح للزائر بإرسال رسالة عبر البريد الالكتروني إلى ملاك المدونة سواء للإعلان أو الإستفسار أو الإبلاغ عن الأخطاء.
  • صفحة من نحن: هذه الصفحة يجب أن تحتوي على تعريف مختصر عن ما تقدمه من خلال المدونة الخاصة بك.
  • صفحة سياسة الخصوصية وإتفاقية الإستخدام: هذه الصفحات تحتوي على توضيحات عن سياسة الموقع والمتعلقة بخصوصية الزائر والإستخدام.

 

8. التنويع في مصدر الزيارات

 

ما لا يعلمه الكثير من المدونين المبتدئين أن التنويع في مصدر زيارات المدونة هو شرط من شروط الربح من بلوجر 2023، حيث يجب أن تكون زيارات المدونة ليست من مصدر واحد بل من عدة مصادر مثل من محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعي ومن موقع اليوتيوب.
التنويع في مصدر الزيارات يزيد من ثقة محركات البحث في المدونة الخاصة بك وهذا ما يجعلها تحصل على المزيد من الترافيك بالإضافة إلى تحسين التواجد في نتائج البحث.

 

9. التخلص من الروابط المعطلة

 

هناك الكثير من الأشخاص الذين يقابلون بالرفض من Google AdSense ولا يعرفون ما هو السبب وراء ذلك والذي يكون أن هناك روابط معطلة على مدوناتهم.
الروابط المعطلة هي روابط قمت بإضافتها إلى مدونتك لاكنها تعطلت، مثال: قمت بوضع إرتباط إلى موقع ما لكن الموقع توقف على العمل بشكل نهائي يعتبر هذا رابط معطل يجب حذفه.
يمكنك فحص المدونة الخاصة بك بإستخدام موقع Broken Link Check حيث يقدم خدمة مجانية تمكنك من كشف أماكن الروابط المعطلة على موقعك.

 

10. أرشفة محتوى المدونة على محركات البحث

 

آخر شرط من شروط الربح من بلوجر هو أن يكون كل المحتوى المتواجد على المدونة الخاصة بك تم أرشفته على محركات البحث مثل Google وBing.
يمكنك ارشفة مدونة بلوجر في جوجل عن طريق إضافة المدونة إلى مشرفي مواقع جوجل Google Search Console، عند الإنتهاء من إضافة مدونتك لمشرفي مواقع جوجل تبدء عناكب البحث بالدخول للمدونة وأرشفة المحتوى الذي يتواجد بداخلها تدريجيا.

 

ما هي مدونة بلوجر؟

 

مدونة بلوجر هي مدونة الكترونية يتم إنشائها عن طريق منصة Blogger يمكن من خلالها نشر المشاركات والمحتوى بجميع أنواعه.
يقدم بلوجر نظام تدوين متطور يحتوي على جميع الأدوات اللازمة لتقديم المحتوى الكتابي المميز، كما أنه يتيح إمكانية التحكم في أشكال الخطوط وألوانها.
تقدم بلوجر خدمات انشاء مدونة مجانا بدون الحاجة إلى دفع أي مبالغ حيث تقدم دومين مجاني بإمتداد blogspot مع الكثير من القوالب المجانية المميزة.

 

ما هو متوسط الربح من بلوجر؟

 

عند الحديث عن متوسط الربح من بلوجر لا يمكن تحديد مبلغ محدد حيث يختلف الأمر من مدونة إلى أخرى، لاكن كمتوسط فإن المدونات المتوسطة تحقق ما يصل إلى 300$ شهريا أما المدونات الكبيرة والمحترفة تحقق أكثر من 1000$ شهريا كمتوسط أرباح.
إذا كنت تتسائل عن ما هي العوامل التي تحدد متوسط الربح من بلوجر فهي كالتالي:

 

  1. طريقة الربح المستعملة: تختلف كل طريقة عن أخرى من ناحية متوسط الربح، حيث من يستخدم ادسنس يختلف عن من يستخدم التسويق بالعمولة.
  2. النيتش: في الربح من ادسنس تختلف نسبة الأرباح حسب النيتش الذي تتحدث عنه المدونة حيث كل نيتش له نسبة أرباح خاصة به.
  3. الكلمات المفتاحية: سعر الكلمات المفتاحية يلعب دور أيضا في تحديد متوسط الربح من بلوجر حيث تختلف كل كلمة عن أخرى.

 

ما هي أفضل طريقة للربح من بلوجر؟

 

افضل طريقة للربح من بلوجر هي Google AdSense هذا لأن ادسنس يعتبر أفضل شبكة اعلانية للربح من المدونات، لاكن كما وضحنا سابقا فإن الإشتراك في ادسنس يتطلب تحقيق شروط كسب المال من بلوجر التي قمنا بشرحها، بعد تحقيق كل الشروط ستكون قادرا على كسب الكثير من مدونة بلوجر الخاصة بك.

 

ماذا تحتاج لتحقيق أفضل ربح من بلوجر؟

 

يمكن لأي شخص كسب المال من Blogger مجانا بدون دفع أي مبالغ مالية، لاكن من يريد انشاء مدونة احترافية من المستوى العالي لكسب مبالغ ضخمة شهريا يجب أن يدفع بعض المال.
تابع القائمة التالية التي توضح لك ماذا تحتاج لتحقيق أفضل ربح من بلوجر؟:

 

  • شراء دومين: يعتبر شراء دومين لمدونة بلوجر مهم جداً وهو شيء يعتبر مهم لتحقيق الربح من بلوجر كما أن محركات البحث تمنح الأولوية للمواقع ذات الدومين المدفوع، للحصول على أفضل النتائج يجب شراء دومين بإمتداد .com أو .net حيث تعتبر نطاقات من المستوى العالي.
  • قالب بلوجر احترافي: يعتبر القالب مهم جداً لهذا أنصحك بإستعمال قالب مدفوع بدلا من قوالب بلوجر المجانية.
  • SEO: يجب تهيئة المدونة بالكامل لتتوافق مع السيو ويشمل ذلك المحتوى الذي تقدمه.
  • الكلمات المفتاحية ذات السعر العالي: يجب أن يرتكز المحتوى الخاص بك على كلمات مفتاحية ذات سعر عالي لتتمكن من ربح المال من بلوجر.

 

بالنسبة لكل مدون يريد الحصول على مصدر رزقه من التدوين يجب أن يعلم أنه يجب عليه أولا معرفة ما هي شروط الربح من بلوجر والعمل على تحقيقها، لأن بدونها لن تتمكن من تحقيق أي شيء من التدوين، وكما نعلم أن الوصول إلى مرحلة تربح فيها الكثير من التدوين ليست وليدة اللحظة بل تحتاج إلى عمل وصبر كبير، الجدير بالذكر أن بناء إستراتيجية متعلقة بالمحتوى الذي تريد تقديمه والكلمات المفتاحية التي تريد إستهدافها مع الإستمرار هو من أساسيات النجاح في عالم التدوين.
بهذا أيها الزائر الكريم قمنا بالإنتهاء من تقديم هذا المقال الذي يندرج تحت عنوان تعرف على جميع شروط تحقيق الربح من مدونة بلوجر الخاصة بك، نرجو أننا وفقنا في تقديم معلومات مفيدة لكم، شاركونا بآرائكم وتجاربكم عبر التعليقات، دمتم سالمين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد