التجارة الإلكترونية: تعرف على كيفية انشاء متجر الكتروني ناجح على بلوجر

كيف انشئ متجر الكتروني ناجح على بلوجر؟ هو سؤال يتم طرحه بشكل كبير في وقتنا الحالي من قبل الشباب الذين يريدون البدء في مشروع تجاري عبر الانترنت، هذا لأن مجال التجارة الإلكترونية يعتبر الآن من أفضل مشاريع الثراء السريع التي تتيح كسب المال بسهولة وبسرعة كبيرة.
عبر مقالنا هذا سنقوم بتقديم شرح تفصيلي عن كيفية تصميم متجر الكتروني احترافي على بلوجر يمكن من خلاله عرض المنتجات للبيع بطريقة منظمة وبسيطة.
انشاء متجر الكتروني احترافي على بلوجر يعتبر مجاني إلى حد ما حيث لن تحتاج إلى شراء إستضافة بل يمكنك الاستفادة من إستضافة جوجل المجانية وغير المحدودة، والجدير بالذكر أن ذلك يتطلب توفير دومين مدفوع بالإضافة إلى شراء قالب من أفضل قوالب بلوجر ليظهر متجرك بشكل جيد للزوار.

كيف انشئ متجر الكتروني ناجح على بلوجر

 

كيف انشئ متجر الكتروني ناجح على بلوجر

 

انشاء متجر الكتروني احترافي يتطلب تطبيق مجموعة من الخطوات الأساسية التي يجب على كل شخص يطمح إلى النجاح في هذا المجال القيام بها، إذا كنت تبحث عن إجابة على سؤال كيف انشئ متجر الكتروني ناجح على بلوجر تابع الخطوات التالية التي توضح كيفية القيام بذلك:

 

  1. انشاء مدونة بلوجر
  2. إختر إسم مميز لمتجرك الالكتروني
  3. شراء دومين للمتجر الالكتروني
  4. تركيب أفضل قالب متجر الكتروني بلوجر
  5. إضافة المنتجات للمتجر الالكتروني
  6. قم بدمج PayPal
  7. تركيب إعلانات Google Adsense
  8. تسويق المتجر الالكتروني

 

1. انشاء مدونة بلوجر

 

أو ما يجب القيام به هو انشاء مدونة بلوجر عبر إتباع الخطوات التالية:

 

  1. قم بالدخول إلى موقع بلوجر ثم قم بالضغط على إنشاء مدونة.
  2. قم بكتابة إسم خاص بالمدونة التي تريد إنشائها.
  3. قم باختيار عنوان URL خاص بمدونتك ثم قم بالضغط على متابعة.

 

2. إختر إسم مميز لمتجرك الالكتروني

 

عند البدء في انشاء متجر الكتروني على بلوجر يجب إختيار إسم مميز يعبر ويدل على متجرك الالكتروني، هناك الكثير من الأسماء التي يمكنك استخدامها والتي تدل على التجارة الإلكترونية مثل إسم متجري أو إشتري وما إلى ذلك من الأسماء المختلفة.
الجدير بالذكر أنه يجب عليك تجنب استخدام إسم مشابه للمتاجر الإلكترونية الكبيرة مثل Amazon حيث يجب عليك إستعمال إسم فريد من نوعه وخاص بك.

 

3. شراء دومين للمتجر الالكتروني

 

شراء دومين للمتجر الالكتروني هو أمر أساسي أيضاً إذا كنت تريد انشاء متجر الكتروني ناجح على بلوجر كما أنه ليس من الجيد العمل على دومينات مجانية مثل blogspot، لهذا إحرص على شراء دومين يدل على متجرك ويجب أن يكون دومين قصير ومن الجيد أيضاً أن يكون بإمتداد من المستوى العالي مثل إمتداد .com أو .store.
يمكنك الحصول على أنواع كثيرة من الدومينات واختيار ما يناسبك منها عبر موقع نيم شيب أو موقع جودادي التي تعتبر مواقع رائدة في تقديم خدمات شراء وبيع الدومينات.
أيضا يجب الحرص على شراء دومين لمتجرك بالمواصفات التالية:

 

  • يجب أن يكون الدومين قصير ويتكون من كلمة أو كلمتين فقط.
  • يجب إختيار إسم دومين خاص بالتجارة الإلكترونية.
  • يجب إختيار إسم دومين فريد من نوعه وغير مشابه لدومينات المتاجر الإلكترونية الكبيرة.
  • يجب شراء دومين بامتداد خاص بمجال التجارة الإلكترونية.

 

3. تركيب أفضل قالب متجر الكتروني بلوجر

 

قالب المتجر الالكتروني هو الشكل العام الذي سيظهر به متجرك للزوار لهذا يجب أن تختار قالب متجر الكتروني بلوجر مميز.
قالب المتجر الالكتروني هو من أساسيات تصميم متجر الكتروني احترافي على بلوجر حيث يمثل الشكل العام للمتجر وله دور في تعريف متجرك لمحركات البحث.
لهذا يجب الحرص على شراء قالب متجر الكتروني بلوجر من بين القوالب الاحترافية التالية:

 

  • قالب SORAMART
  • قالب BOOKS CART
  • قالب SORASHOP
  • قالب EASYCART
  • قالب VALUE ECOMMERCE

 

4. إضافة المنتجات للمتجر الالكتروني

 

المنتجات التي تريد عرضها للبيع على المتجر الالكتروني الخاص بك هي عنصر أساسي حيث ستكون هي مصدر الدخل الأول لك، لهذا يجب أن تقوم باختيار أفضل المنتجات التي تعتبر مطلوبة بشكل كبير بين أوساط المتسوقين بالإضافة إلى الاهتمام بتقديم منتجات ذات جودة عالية.
هناك الكثير من الأدوات التي تقدم خدمة تحليل السوق لتحديد المنتجات التي تريد عرضها للبيع على متجرك، تابع القائمة التالية التي تعرض أفضل هذه الأدوات:

 

  • أداة Google Trends
  • أداة Sell The Trend
  • أداة Keywords Everywhere
  • أداة Dsers
  • أداة Semrush
  • أداة Find Niche
  • أداة AliShark

 

5. قم بدمج PayPal

 

يعتبر PayPal من أفضل طرق الدفع عبر الانترنت بسبب المميزات التي يقدمها والتي تسهل على العاملين في مجال التجارة الإلكترونية الحصول على أموالهم، الجدير بالذكر أن دمج PayPal مع المتجر الالكتروني يعتبر سهل جدا، حيث يكفيك فقط أن تقوم بإنشاء رز باي بال جديد من خلال الدخول إلى حسابك. ثم تقوم بنسخ رمز HTML ولصقه في صفحات متجرك وبهذا تكون قد قمت بالإنتهاء من إضافة وسيلة الدفع PayPal.

 

6. تركيب إعلانات Google Adsense

 

إعلانات Google Adsense يمكنك إستخدامها كوسيلة ربح ثانية بعد بيع المنتجات حيث لا تشكل أي مشاكل على المتجر الالكتروني الخاص بك، يتم ذلك عبر تقديم متجرك للمراجعة على ادسنس وذلك من خلال تطبيق خطوات ربط المدونة بجوجل ادسنس.
إذا كان متجرك متوافق مع جميع شروط جوجل ادسنس سيتم قبوله في وقت قصير ويمكنك بعد ذلك تركيب الإعلانات والبدء في الربح منها.

 

7. تسويق المتجر الالكتروني

 

الآن وبعد إطلاعك على جميع الخطوات السابقة يأتي الدور على أهم خطوة وهي تسويق المتجر الالكتروني بشكل جيد لجذب الكثير من المتسوقين عبر الانترنت.
هناك مجموعة من الطرق الفعالة يمكنك من خلالها تسويق متجرك الالكتروني بشكل جيد جداً وهي:

 

  • مواقع التواصل الاجتماعي: من المهم إنشاء صفحات خاصة بمتجرك على جميع مواقع التواصل الاجتماعي المشهورة وعرض منتجاتك عليها.
  • كتابة المحتوى: من بين أحد أفضل طرق التسويق هي كتابة مراجعات تصف فيها منتجاتك بطريقة كتابة تكون متوافقة مع محركات البحث، كل هذا يتيح لك إمكانية الحصول على زوار ومتسوقين من محركات البحث بشكل مجاني.
  • الإعلانات المدفوعة: تعتبر طريقة جيدة جداً لتسويق المنتجات والمتاجر بشكل عام لكنها تتطلب دفع المال مقابل ذلك، إذا كنت قادر على دفع المال يمكنك بدء حملات إعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي أو محركات البحث وبهذا تحصل على متسوقين يريدون شراء المنتجات التي تقدمها.

 

انشاء متجر الكتروني على بلوجر يعتبر سهل وغير مكلف وهو مناسب جداً للأشخاص الذين يريدون البدء في ربح المال عبر إستخدام التجارة الإلكترونية. وهذا ما قمنا بتقديم شرح مفصل عنه لزوار موقعنا عبر مقالنا الذي يتحدث عن التجارة الإلكترونية: تعرف على كيفية انشاء متجر الكتروني ناجح على بلوجر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. على يقول

    ممكن بقى مثال على متجر شغال على بلوجر وهل قصدك دروب شيبنج