كيفية منع اختراق حساب فيسبوك والحماية من الهاكرز باستخدام المصادقة الثنائية

يحاول العديد من المستخدمين خلال هذه الفترة منع اختراق حساب فيسبوك الخاص بهم، وخاصة بعد انتشار عمليات الاختراق خلال الفترة الأخيرة، وسرقة العديد من البيانات السرية والحساسة، ولا سيما بعد التطور التكنولوجي الكبير الذي شهده العالم خلال المرحلة الأخيرة، وأصبح ما يؤرق مستخدمي التطبيق هو سهولة اختراقه، مع وجود زيادة كبيرة في عمليات اختراف الفيس مؤخراً، ولكن يوجد إعداد رائع أتاحه التطبيق يمكنه زيادة التأمين ضد الاختراق ومنع المتطفلين من الوصول إلى بيناتك السرية.

لمنع اختراق حساب فيسبوك وزيادة الأمان.

منع اختراق حساب فيسبوك

من جانبة أشار موقع “Android Police” أن ميزة المصادقة الثنائية أو 2FA، من الميزات الرائعة التي تُساعد المستخدمين على التأكد من عدم اختراق المتطفلين إلى حسابك، حيث أن ميزة 2FA تمنع حدوث الاختراق في كل مرة يحاول أي الهاكرز الدخول إلى حسابك، مما يُصعب الأمر كثيراً على المتطفلين، حتى ولو قام شخص بسرقة كلمة المرور الخاصة بك.

وتضيف ميزة المصادقة الثناية خطوة إضافية خلال عملية تسجيل الدخول، والتي تُصعب كثيراً على المستخدمين الغير مصرح لهم بالتغلب والدخول إلى حسابك الشخصي، مما يمنع المتطفلين من تخطي تلك الخطوة والدخول إلى حسابك وسرقة البيانات والمعلومات والصور الهامة.

طرحت فيسبوك ميزة أو إعداد 2FA خلال السنوات الماضية، ولكن يتجاهل العديد من مستخدمي التطبيق تنفيذ تلك الخطوة، وعندما يتعرف التطبيق على جهاز غير مآلوف يحاول تسجيل الدخول إلى حسابك فإنه سوف يرسل لك إعداد 2FA  إلى هاتفك، وبدون ذلك الرمز لن تتمكن من الدخول إلى الحساب الخاص بك.

يهمك أيضاً
ماهي محتويات علبة iPhone 14؟
تسريبات جديدة بشأن هاتف Redmi Note 11 Pro وحش شاومي القادم

كيفية تفعيل المصادقة الثنائية 2FA على فيسبوك

  • ضرورة فتح التطبيق في البداية والنقر على الخطوط العمودية الثلاثة من أجل فتح القائمة.
  • الضغط على الترس لفتح إعدادات التطبيق.
  • الضغط على كلمة المرو والأمان.
  • النقر على استخدام المصادقة ثنائية العوامل 2FA.
  • في حال الرغبة في استخدام تطبيق مصادقة مثل Google Authenticator أو Authy ، يمكنك الاستفادة من تطبيق المصادقة.
  • يعرض التطبيق كلاً من رمز الاستجابة السريعة ورمز النص، فضلاً عن رابط لإعداده على نفس الهاتف الخاص بك، أو استخدام تطبيقك من أجل مسح الرمز، أو إدخال الرمز يدوياً في التطبيق، والضغط على الرابط نفسه، ثم النقر فوق متابعة.
  • سوف يسأل تطبيق الفيس على رمز التأكد، أو الكود المكون من ستة أرقام، أكتبه في التطبيق وسوف ترى أنه تم تفعيل المصادقة الثانية.

وهنا يجب الإشارة إلى أنه يمكنك الحصول على الكود من خلال رسالة نصية، حيث يجب على المستخدم النقر على رسالة نصية (SMS)، وسوف يسألك التطبيق عن رقم الهاتف، ويجب كتابته والتأكد من أنه صحيح والضغط عليه، وسوف يرسل لك الفيس رسالة نصية بالرقم التأكيدي، ويجب نقله للفيس والنقر فوق متابعة، وسوف يتم تشغيل المصادقة الثنائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    الفيسبوك

    1. سامي علي يقول

      نعم فيسبوك