تعرف على ثلاث طرق في غوغل كروم تساعدك أثناء التصفح

يعتبر غوغل كروم أهم متصفح حاليا من بين الكثير من المتصفحات التي تغزو الآنترنت. كما أنه الأكثر استخداما مقارنة بالمتصفحات الأخرى، وذلك لتوفره على ميزات كثيرة قد يفتقر إليها غيره. لكن عند استعمالك له أثناء بحثك، بالدخول إلى بعض المواقع التي قد تعرض فديوهات تعمل تلقائيا بمجرد تصفحها. ومواقع أخرى قد تطرح أسئلة كثيرة على المستخدم، مثل إمكانية السماح أو الرفض ظهور  إشعارات، أو حتى أنها قد تطلب التسجيل أولا في البريد الإلكتروني وذلك بالتسجيل  في نفس الموقع. أو إرسال رسائل لك إلى بريدك الإلكتروني باستمرار. وإلى غير ذلك من الأمور التي يمكن أن تزعجك، أو تعيقك أثناء بحثك  في الإنترنت. وللتخلص من هذا الإزعاج والمضايقة إليك بعض الطرق البسيطة والفعالة لذلك:

تعرف على ثلاث طرق في غوغل كروم تساعدك أثناء التصفح 1 19/1/2018 - 2:51 م

التخلص من مقاطع الفيديو التلقائية:

أدرج مؤخراً متصفح سفاري خيار عالمي يتمثل في تعطيل التلقائي لمقاطع الفيديو التي قد تظهر أثناء التصفح. وللأسف هذه الميزة لا زالت غير متوفرة في غوغل كروم، لكن بالرغم من ذلك، إلا أنه يحتوي على حيل تساعد فعلا على إيقاف هذه الفيديوهات التي قد تنبثق في متصفح غوغل كروم المشهور. ولتمكين ذلك، اتبع الخطوات التالية:

1- أنقر أولا على chrome://flags/#autoplay_policy.  هذا الخيار يحتوي على الكثير من المزايا التي لم يتم إدراجها بشكل رسمي في متصفح غوغل كروم كإصدار نهائي حتى الآن.

2-ثم توجه إلى خيار Autoplay

3- بعد ذلك أنقر على Document user activation is required

4- سيقوم المتصفح غوغل كروم بإبراز لك نافذة صغيرة تحتوي على رسالة. قم بالنقر عليها (انقر على  خيار Relaunch now).

كيفية التخلص من إشعارات المواقع

تعمل المواقع على وجه عام على طرح أسئلة على المستخدم لها، مثل: “هل تسمح للموقع بإرسال إشعارات لك عبر البريد؟ “.  وللتخلص من هذه الأسئلة، ما عليك إلا بالولوج في ” إعدادات متصفح غوغل كروم”. ثم أنقر على “إعدادات متقدمة”.  بعد ذلك، توجه إلى جهة “الخصوصية والأمان”، وأدخل على “إعدادات المحتوى”.

اختر الإشعارات وبدل “إسأل قبل الإرسال” إلى “خظر”.

كيفية التخلص من النوافذ المنبثقة

التخلص من النوافذ المنبثقة داخل موقع غوغل كروم سهل جدا. قم فقط بتثبيت خيار “Behind the overlay”، الذي بإمكانك إيجاده في أعلى يمين الصفحة التي أنت تتصفحها.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.