تعرف على أسباب قوة الفيس بوك

يعتبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من أهم المواقع الاجتماعية التي احتلت مكانة بارزة لدى الجمهور العربي والمصري، وتقدر رأسمال شركة الفيس بوك بأكثر من مائة مليار دولار، وقد عززت هذه الشركة مكانتها خلال السنوات الماضية عبر العديد من الأدوات والخصائص التي ساعدة على قوة الفيس بوك كوقع اتصال وتواصل بين أفراد المجتمع.

قوة الفيس بوك

ويحظى موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بعدد من الخصائص الفريدة التي تميزه عن غيره من المواقع الأخرى، ويمكن إجمالها على النحو التالي:

  • يقوم موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك على فكرة التشبيك الاجتماعي، سواء تشبيك المواقع أو الصفحات أو الأشخاص أو المواقع، حيث تتشابك العلاقات والصداقات والاشتراكات والإعجابات بين الأصدقاء والمستخدمين، الأمر الذي ساعد على الانتشار الفيروسي للمعلومات بمعدلات سريعة جدا، الأمر الذي أفضي إلى قوة الفيس بوك.
  • يتمتع موقع الفيس بوك بعالميته، وضمه لكل المتناقضات في اللغات والديانات والأعراف…الخ، وذلك من خلال إتاحة الموقع بلغات متعددة تتاح لجميع لغات العام للانضمام إلى هذا العالم الاجتماعي الخصب.
  • يقوم رأسمال هذه الشركة على عدد الأعضاء والمستخدمين – الحسابات- على فيس بوك، فكلما زاد عدد المشتركين والمستخدمين عليه كلما أسهم ذلك في تعزيز مكانة شركة الفيس بوك، وزاد  من حجم المعلومات التي يتشارك بها الأعضاء، وزادت أرباحها.
  • تستخدم قوة الفيس بوك في الترويج للمواقع الإلكترونية والمؤسسات والشركات والمنتجات والأشخاص، ونشر الإعلانات عليه، والترويج للحملات الانتخابية التشريعية والرئاسية في العديد من البلدان في العالم.
  • يتميز الفيس بوك بسرعة التواصل والتفاعل والإتاحة للأفراد، وعدم وجود مشاكل معقدة تحول دون استخدامه لأي فرد في المجتمع.
  • التكامل العميق: حيث تتكامل تطبيقات فيس بوك مع الوسائط المتعددة من الملفات Files الصور Photos والفيديو Videos مع الكتابة والتدوين.
  • التوزيع الجماهيري: هنا تأتي قيمة الشبكة من خلال الاستخدام، بحيث لو قام مارك بعمل شيء مهم، يفعل كل أصدقائه العمل نفسه.
  • فرصة جديدة: هذا يقودنا إلى أن دمج التكامل العميق + التوزيع والانتشار الجماهيري سيؤدي إلى وجود فرصة جديدة.

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.