وسط ترقب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي.. تعرف على مواجهات الأندية المصرية والمغربية في نهائيات أفريقيا

ينتظر عشاق الكرة المستديرة اليوم 11 يونيو 2023 نهائي دوري أبطال أفريقيا بين فريق نادي الأهلي المصري وفريق نادي الواد المغربي في مباراة الإياب التي ستقام اليوم في دولة المغرب في تمام الساعة العاشرة مساء، وذلك لحسم مصير لقب أبطال أفريقيا، كان قد فاز النادي الأهلي في مباراة الذهاب في مصر بنتيجة هدفين مقابل هدف، سجل الهدفان كلا من بيرس تاو ومحمود عبدالمنعم كهربا.

يذكر أن هذه ليست المباراة النهائية الوحيدة التي جمعت بين الفرق المصرية والمغربية، فقد تقابلت الفرق المصرية مع المغربية في ست مباريات جمعتهما في نهائي دوري أبطال أفريقيا خلال أربع مواسم، حيث استطاعت الفرق المصرية في الفوز في مباراتين، وفازت الفرق المغربية في مناسبتي، وحسم التعادل في مباراتين، تمكنت الفرق المصرية في جسم لقب وحيد، بينما تمكنت الفرق المغربية بالفوز بلقبين.

حيث فاز الزمالك بآخر ألقابه الأفريقية على الرجاء المغربي في عام 2002، بينما انتصر الوداد  المغربي بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي في عام 2017، كما فاز الوداد المغربى للمرة الثانية بلقب البطولة الأفريقية على حساب النادي الأهلي في عام 2022.

يشهد تاريخ دوري أبطال إفريقيا على 17 نهائياً عربيا، حيث يترقب الجميع اليوم النهائي العربي السابع عشر بين الأهلي والوداد المغربي، حيث وصلت الأندية المصرية إلى عشر نهائيات في البطولة الأفريقية، بالإضافة إلى نهائي القرن الذي جمع بين الأهلي والزمالك والذي فاز به المارد الأحمر في عام 2020، وفي تاريخ مواجهات الفرق العربية فاز النادي الأهلي بخمسة ألقاب بينما فاز نادي الزمالك بلقب وحيد، فيما خسرت الفرق المصرية أربع نهائيات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد