نظرة على ملعب محمد بن زايد الذي سيحتضن السوبر المصري

تستضيف دولة الامارات على ملعب محمد بن زايد بطولة السوبر المصري لموسم 2021 – 2022 المقرر إقامتها يوم الجمعة 5 مايو في الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، وتجمع بين النادي الأهلي ونادي بيراميدز وذلك بعد انسحاب نادي الزمالك من البطولة.

الأهلي وبيراميدز

 

وهذه ليست المرة الأولى التي ستقام فيها هذه البطولة في دولة الإمارات، بل هي المرة السادسة حيث شهد ملعب هزاع بن زايد ثلاث مواجهات اقتنص فيهم النادي الأهلي الفوز من نادي الزمالك، بينما استضاف ملعب محمد بن زايد البطولة مرتين احرز فيهما الزمالك الفوز على نظيره الاهلي.

مواصفات ملعب محمد بن زايد

هو الملعب الرئيسي لنادي الجزيرة، تم افتتاحه عام 1980 تحت مسمى ملعب الجزيرة، وتم تجديده خلال العامين 2006 / 2009 وتم تسميته بملعب محمد بن زايد، وتبلغ السعة الاستيعابية للملعب الآن 37.000 مقعداً.

يعتبر الملعب علامة معمارية وتنفيذية مميزة، من حيث تصميمه المشابه للملاعب الأوروبية وطوابقه المجهزة والمكيفة بشكل كامل، وتصميم المدرجات الذي يسمح للحاضرين مشاهدة كل الفعاليات من اقرب زاوية ممكنة.

واستضاف الملعب العديد من البطولات والمسابقات مثل مباريات كأس العالم للناشئين في 2003، ومباريات كأس العالم للأندية في 2009 وفي 2010 بالمشاركة مع ملعب مدينة زايد الرياضية، وكأس آسيا 2019، والعديد من المباريات الرسمية لمنتخبات الإمارات المختلفة وفريق الجزيرة في دوري أبطال آسيا وكأس العرب.

يضم الطابق الأرضي من الملعب عيادة متكاملة ومركزًا رياضيًا وثلاثة غرف لتبديل الملابس، وتوجد في الطابق الأول قاعة مؤتمرات ومركزًا إعلاميًا وغرفًا للحكام ومركزًا لفحص المنشطات، ويحتوي الطابق الثاني على نادي لكبار الزوار وكبائن الضيافة الخاصة، وتوجد صالة لكبار الزوار في الطابق الثالث تتسع لـ 100 شخص بالإضافة لمجلس خاص، تم تخصيص الطابقان الرابع والخامس لكبار الزوار والشخصيات الهامة، أما الطابق السادس فيحتوى على كبائن للتعليق ومركز للتحكم بجميع الأجهزة الخاصة بالملعب.

تخضع أرضية الملعب لعمليات صيانة منتظمة تنفذها شركة SIS، وهي من أكبر الشركات العالمية العاملة في هذا المجال، وسبق لها أن نفذت أعمالا مشابهة في ملعبي كامب نو وسانتياغو برنابيو الخاصين ببرشلونة وريال مدريد الإسبانيين، وملاعب أندية بورتو البرتغالي وأياكس أمستردام الهولندي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد