تعقد موقف ميسي والبقاء في باريس أصبح محل شك

يزداد تعقد موقف الارجنتينى ليونيل ميسي مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان يومًا بعد يوم، وأصبحت احتمالات رحيله أكبر من فرص بقائه في النادي الفرنسي، اذ يواجه منذ فترة موجه من الهجوم لم تكن فقط بسبب الازمة الاخيرة وعقوبة الايقاف، بل الأمر يعود لأقدم من ذلك.

انتقل الاسطورة الارجنتينية الى عملاق باريس بعد صفقة انتقال حر عام 2021 بعقد لمدة عامين قابل للتجديد لعام إضافي، براتب سنوي 35 مليون يورو غير خاضع للضرائب، و25 مليون يورو مكافأة توقيع.

وكانت هذه الصفقة بمثابة الامل لكتيبة النادي الفرنسي لتدعيم فريق وتجهيزه للفوز بدوري الابطال بعد أن اصبح ممتلئ بالنجوم.

صافرات الاستهجان

يبدو أن الجمهور الباريسي كان يتوقع من ميسي أكثر مما رآه في الملعب، فلم يدم الامر كثيرًا حتى بدأت صافرات الاستهجان عليه أثناء المباريات، وبات الجمهور يشعر أن ميسي ليس إضافة للفريق بل عبئًا عليهم كما ادعى البعض منهم وانه يأتي المباريات للتنزه والمشي فقط.

ويأتي ذلك بعد عدة مشاهدات من افعال تمثل عدم تقدير لحجم الاسطورة ميسي، كأن يكون مجرد حائط صد في احد الضربات الثابتة للخصم، حتى يثبت المدرب للعالم أنه المسيطر على المنظومة وكل هذه النجوم رهن اشارة منه.

نهائي كأس العالم

على ما يبدو ان كأس العالم لم يكن فقط منافسة بين المنتخبات، وأن هدف ميسي لم يكن في شباك منتخب فرنسا فقط، بل في مرمى كل فرنسي، فزاد غضب جماهير الباريسي اكثر من السابق، وشاع أن ميسي لم يأت لباريس إلا ليجهز نفسه بدنيا لكأس العالم.

وأصبحت الآن صورة ميسي حاملًا كأس العالم ومشاهدته أمامهم في الملعب بمثابة تناقض غير مقبول مما دفعهم لمهاجمته أكثر من اللازم.

عروض الهلال السعودي

وصلت العلاقات بين الجمهور وميسي إلى ذروة سوءها بعد تداول أخبار عن عروض من الهلال السعودي لضم ميسي إلى قائمته بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، وكان ذلك بعد انضمام كرستيانو رونالدو إلى النصر السعودي وتألقه فيه، وينتظر العالم اجتماع ميسي ورونالدو في دوري واحد مجددًا.

وكانت الأخبار المتداولة عن عرض ضخم جدًا لضم البرغوث لصفوفه، ومن المتوقع أن يتفوق العرض المقترح على ميسي، على الصفقة التي وقعها رونالدو في بداية العام للانضمام إلى نادي النصر في الدوري السعودي للمحترفين.

وبحسب ما ورد تبلغ قيمة عقد رونالدو 200 مليون يورو سنويا، والتي تضمنت راتبا مضمونا بالإضافة إلى صفقات تجارية ورعاية.

وتم التداول أن نادي الهلال السعودي أرسل عرضا إلى ميسي بقيمة تزيد عن 400 مليون يورو سنويا، وهو ضعف عرض رونالدو.

وبعد تواجد ميسي في السعودية في الأيام الماضية أصبح الغضب في ذروته، فهذا يعني بالنسبة للجمهور الباريسي أن ميسي لا يريد البقاء.

عقوبات وغياب عن القائمة

وقع باريس سان جيرمان عقوبة ذهابه إلى السعودية بدون إذن من النادي بخصم اسبوعين من راتبه وغياب اسبوعين عن تدريب الفريق، مما أدى إلى تسجيل ميسي اعتذار لجماهير باريس عن ذهابه إلى السعودية في فيديو قام بنشره.

وبعد نشر قائمة الفريق المواجهة لتروا في المباراة التالية، أظهرت القائمة غياب ميسي عن قائمة الفريق.

الواجهة التالية

أصبح استمرار ميسي مع الفريق محل شك بعد كل هذه الأحداث، فهل سيتخذ ميسي القرار بالرحيل؟ وإلى أين؟ هل سينتقل إلى الهلال السعودي أم ستظهر عروض أخري من دوريات اخري، خصوصًا بعد تداول شائعات عن أن ميسي يجهز نفسه لكأس العالم القادم، بعد أن يصبح عمره 39 عام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد