«الحلم الأزرق مستمر».. نتيجة مباراة الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي في دوري أبطال آسيا

انتهت قبل لحظات أحداث اللقاء العربي المثير، حيث أسفرت نتيجة مباراة الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي، في ختام لقاءات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2022، والتي أقيمت على ملعب ستاد الجنوب Al Janoub Stadium في مدينة الوكرة القطرية، عن فوز عريض وصعب لحامل اللقب، ظلت معه المباراة معلقة حتى آخر الدقائق، لاسيما مع انتفاضة الفريق الإماراتي المتخم بالنجوم، وعلى رأسهم المهاجم والهداف السابق للموج الأزرق عمر خربين، غير أن خبرة كبير آسيا لعبت دورها في حسم المواجهة.

نتيجة مباراة الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2022

على كل الأحوال، سنعرض لكم في التقرير التالي، كافة التفاصيل حول نتيجة مباراة الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2022، بالإضافة إلى تشكيل الفريقين قبل اللقاء، وإحصائيات المواجهة كاملة.

نتيجة مباراة الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي

جانب من مواجهة الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي في دوري أبطال آسيا
جانب من مواجهة الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي في دوري أبطال آسيا

كما أسلفنا، فقد أسفرت مباراة شباب الأهلي دبي ضد الهلال السعودي في ختام لقاءات دور الستة عشر من بطولة AFC Champions League 2022 عن غرب القارة الصفراء، عن فوز كبير آسيا بنتيجة (3-1).

إليكم أولًا تشكيلة الفريقين قبل اللقاء:

تشكيل الهلال السعودي في مواجهة شباب الأهلي دبي في دور الـ16 بدوري أبطال آسيا
تشكيل الهلال السعودي في مواجهة شباب الأهلي دبي في دور الـ16 بدوري أبطال آسيا
تشكيل شباب الأهلي دبي ضد الهلال السعودي في دوري الأبطال الآسيوي
تشكيل شباب الأهلي دبي ضد الهلال السعودي في دوري الأبطال الآسيوي

أما عن أهداف المواجهة، فقد افتتحها النسر النيجيري أوديون إيغالو Odion Ighalo مبكرًا في الدقيقة 17 من زمن المباراة، وذلك إثر تمريرة من زميله الدبابة المالية موسى ماريغا على حدود منطقة جزاء الفريق الإماراتي، مر بعدها إيغالو من المدافع الدولي محمد مرزوق قبل أن يسدد كرة صاروخية، سكنت أقصى الزاوية اليمنى الأرضية للحارس ماجد ناصر.

أهداف مباراة الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي
الهدف الأول للهلال السعودي في مرمى شباب الأهلي دبي في دوري أبطال آسيا

لينتهي شوط اللقاء الأول، بتقدم وصيف بطل كأس العالم للأندية 2022 بهدف نظيف (1-0).

فيما يلي إحصائيات الشوط الأول من المواجهة العربية الآسيوية:

إحصائيات الشوط الأول من مباراة الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي في دوري أبطال آسيا 2022
إحصائيات الشوط الأول من مباراة الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي في دوري أبطال آسيا 2022

في الشوط الثاني، وتحديدًا عند الدقيقة 73، نجح المدافع الكوري الجنوبي هيون سوو جانغ Hyun-Soo Jang في إضافة الهدف الثاني لحامل اللقب، وذلك إثر عرضية نفذها لوسيانو فييتو على حدود منطقة جزاء “فرسان فزاع”، استقبلها هيون سوو برأسية تصدى لها الحارس الإماراتي في البداية واصطدمت في القائم الأيسر للمرمى، قبل أن ترتد إلى المدافع الكوري الجنوبي الذي تابعها برأسية جديدة داخل الشباك.

أهداف مباراة الهلال السعودي ضد شباب الأهلي دبي
الهدف الثاني لكبير آسيا عن طريق جانج هيون سوو في مرمى شباب الأهلي دبي

بعد ذلك بـ6 دقائق، نجح لاعب الوسط الأرجنتيني لوسيانو فيتو Luciano Vietto في تكليل جهوده بهدف أول للاعب وثالث للموج الأزرق، إثر عرضية من الشيخ “موسى ماريغا” من الجانب الأيسر لدفاع الأهلي الإماراتي، سددها التورنايدو سالم الدوسري بباطن القدم قبل أن تصطدم في فيتو وتغير من اتجاهها لتسكن الشباك، أعقبها اشتباكات بين لاعبي الفريقين!.

الهدف الثالث للهلال السعودي في مرمى شباب الأهلي عن طريق لوسيانو فييتو

قبل 4 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول والمباراة، تمكن المهاجم السوري ونجم الهلال السعودي السابق عمر خربين من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه للإماراتيين، بعد استخلاص رائع لكرة عقب تمريرات استعراضية من مدافعي الزعيم وصلت في الأخير إلى القائد سلمان الفرج، مر بعدها خربين مسددًا تصويبة قوية، سكنت الزاوية اليمنى الأرضية لمرمى “راعي المعروف”.

أهداف مباراة شباب الأهلي دبي والهلال السعودي
الهدف الأول وحفظ ماء الوجه لشباب الأهلي أمام الهلال السعودي

لتنتهي مباراة الهلال السعودي ضد شباب الأهلي دبي، عقب احتساب 7 دقائق وقت بدل من ضائع والنتيجة النهائية هي فوز الزعيم (3-1).

إليكم إحصائيات اللقاء كاملة:

إحصائيات مباراة الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي في دوري أبطال آسيا 2022
إحصائيات مباراة الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي في دوري أبطال آسيا 2022

كانت أقيمت مساء اليوم، مباراة جمعت الفيصلي السعودي ضد فولاد خوزستان الإيراني، ضمن دور ثمن نهائي دوري الأبطال الآسيوي، انتهت بفوز الفريق الإيراني بهدف نظيف من توقيع ساسان انصاري Sasan Ansari في الدقيقة 64 من زمن اللقاء.

على ضوء نتيجة مواجهة الهلال وشباب الأهلي دبي، يتأهل الموج الأزرق رفقة الشباب السعودي والدحيل القطري وفولاد خوزستان الإيراني إلى دور ربع النهائي “دور الثمانية” من دوري أبطال آسيا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد