نادي القوة الجوية يهدد بالانسحاب من الدوري العراقي بعد أعمال العنف في مباراة دهوك

هددت إدارة نادي القوة الجوية، الفريق الذي يتصدر دوري كرة القدم العراقي، بالانسحاب من الدوري إذا لم يتخذ الاتحاد العراقي لكرة القدم قرارًا صارمًا تجاه جماهير فريق نادي دهوك، وقد جاءت هذه التهديدات بعد تعرض لاعبي القوة الجوية لمحاولات اعتداء خلال مباراة الفريقين يوم الأحد الماضي.

نادي القوة الجوية يهدد بالانسحاب من الدوري العراقي بعد أعمال العنف في مباراة دهوك

من مقطع الفيديو

 

 

وقد شهدت المباراة أعمال شغب وعنف استهدفت لاعبي الفريقين، حيث اقتحم عدد من مشجعي فريق دهوك أرض الملعب وتشابكوا مع لاعبي القوة الجوية، وتحديدًا مع الحارس الدولي السابق محمد حميد.
وقد أعربت إدارة نادي القوة الجوية عن أسفها الشديد للأحداث التي وقعت في ملعب دهوك، ووصفتها بأنها همجية ووحشية أدت تقريبًا إلى حدوث إصابات خطيرة وتهديد أمن اللاعبين طوال فترة المباراة.

وفي بيان نشره النادي على موقعه الرسمي يوم الاثنين فقد قالت الإدارة: “إذا لم يتخذ الاتحاد العراقي قرارًا صارمًا يتناسب مع اللوائح الدولية، فإننا سوف نضطر إلى الانسحاب من مسابقة الدوري”.
وتعد هذه الخطوة تهديدًا واضحًا بالانسحاب من البطولة إذا لم يتم اتخاذ إجراءات مناسبة لحماية الأندية واللاعبين وضمان سلامتهم.

 

 

وقد شهدت المباراة التي جرت بين القوة الجوية ودهوك، وبحضور أكثر من 40 ألف مشجع، اقتحام بعض المشجعين أرض الملعب واشتباكهم مع لاعبي القوة الجوية، بما في ذلك الحارس الدولي السابق محمد حميد.
وقد تم تداول مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر الاشتباكات بين اللاعبين وجماهير دهوك، وعجزت قوات الأمن عن السيطرة على الأحداث.

 

 

وفي إطار الأحداث فقد تم طرد الحارس حميد بالبطاقة الحمراء، وسبقه زميله الدولي السابق همام طارق الذي تلقى بطاقة مماثلة في الشوط الأول.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد