نادي الزمالك يحصل على مكافأة من الاتحاد الدولي لكرة القدم

حصل نادي الزمالك على مبلغ مالي يتعدى 7 مليون جنيه من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بسبب تواجد لاعبه الدولي التونسي سيف الدين الجزيري في مونديال قطر الماضي مع المنتخب التونسي.

وحصل نادي الزمالك على مبلغ مالي قدره حوالي 230 ألف دولار، بينما حصل الأهلي على مبلغ يقدر ب 420 دولار بعد مشاركة علي معلول وبدر بنون مع كل من المنتخب التونسي والمغربي على الترتيب في المونديال الماضي في قطر.

مكافئات الاتحاد الدولي لكرة القدم

والجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قام بإرسال مكافآت لجميع الأندية التي شارك لاعبوها في كأس العالم الماضية بقطر والتي نجح المنتخب الأرجنتيني في التتويج فيها بلقب البطولة بعدما فاز على المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلها، كما شهد المونديال أيضاً تألقاً لافتاً من المنتخب المغربي الذي استطاع الوصول إلى المباراة نصف النهائية بعدما نجح في إقصاء كل من منتخب إسبانيا ومنتخب البرتغال في طريقه إلى نصف النهائي.

مكافئات الأندية العربية

وأشارت التقارير الصحفية أن أكثر نادي عربي حصل على مكافآت من الاتحاد الدولي لكرة القدم هو نادي السد القطري بعدما شارك 13 لاعب من الفريق في البطولة، بينما حصل نادي الوداد البيضاوي المغربي على أكبر مكافأة لنادي أفريقي بعد مشاركة ثلاثة لاعبين من الفريق مع المنتخب المغربي الذي كان الحصان الأسود في المونديال.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد