بعد قيادته مانشستر سيتي للفوز بكأس السوبر الأوروبي…بيب جوارديولا يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا

أصبح المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي أول مدير فني في التاريخ ينجح في التتويج بلقب كأس السوبر الأوروبي مع ثلاثة أندية مختلفة، وذلك طبقاً لما أكده الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي. 

المصدر: ويكيبيديا

 وجاء هذا الرقم بعد نجاح مانشستر سيتي في الفوز بلقب كأس السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية بنتيجة خمس أهداف مقابل أربع بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما. 

بيب جوارديولا يعادل رقم أنشيلوتي

 وعادل بيب جوارديولا بهذا الرقم الرقم الذي كان يحمله المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي والذي يدرب حالياً فريق ريال مدريد الإسباني، حيث حصل كل منهما على أربع بطولات لكأس السوبر الإسباني، ويأتي بعدهما المدرب الشهير أليكس فيرجسون برصيد لقبين، وكذلك زين الدين زيدان برصيد لقبين مع ريال مدريد. 

ألقاب مانشستر سيتي 

 وأصبح مانشستر سيتي الفريق السادس من الدوري الإنجليزي الذي يفوز بكأس السوبر الأوروبي، كما أصبح الثالث في خمس السنوات الماضية بعد نجاح ليفربول في إحراز هذا الرقم في عام 2019، وقام تشيلسي بتحقيقه أيضاً في عام 2021. 

 وشهد هذا الموسم تألقاً لافتاً من نجوم مانشستر سيتي بعدما نجح في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في المباراة النهائية على حساب نادي إنتر ميلان الإيطالي ليفوز النادي بأول لقب أوروبي له في تاريخه، وكذلك نجحو أمس في الفوز بلقب كأس السوبر الأوروبي لأول مرة أيضًا في تاريخ النادي ليصبح هذا الموسم موسماً تاريخياً للنادي الإنجليزي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد