حكاية “كهربا” بدأت.. بعد تسديد الغرامة

انتهت أكبر وأطول حدوتة بين الأهلي والزمالك في السنوات الأخيرة، عندما تم تسديد الغرامة المفروضة من محكمة “كاس” الدولية ضد اللاعب محمود كهربا لهروبه من نادي الزمالك.

محمود كهربا

وبهذه النهاية أثبت كهربا أنه أكثر لاعب استفاد منه الزمالك ماديا في القرن الـ 21، حيث دخل خزينة النادي ما يزيد عن 150 مليون جنيه من وارئه، إعارة وغرامة.

 

ورطة الأهلى

وبلا شك أيضا، كان النادي الأهلي متورطًا في الحدوتة بصرف النظر عما إذا كان له دور مباشر في هروب كهربا أم لا، لانه كان النادي الذي ينتمى إليه اللاعب حاليًا.

ولولا تألق كهربا بعد عودته من تركيا، وقيادة هجوم الأهلي خلال فترة شهد فيها النادي عقم تهديفي من رؤوس الحربة المتواجدين، صب في مصلحة اللاعب وأنقذه من مصير كارثي.

نادي الزمالك

الفيفا و “كاس”

قبل تألقه كان الفيفا ومن بعده محكمة “كاس” يسببون ضغاطًا على الأهلي من خلال حكم لا رجعه فيه يثبت إدانه اللاعب ويطالبه بغرامة فوق طاقته، إضافة إلى المشاكل التي يثيرها اللاعب بين الحين والآخر بخلاف ما تعودت عليه إدارة الأهلي من انتظام سلوكيات الاعبين، وكانت على شفا رفع يدها عن اللاعب وإغلاق الأبواب في وجهة.

وجاء تألقه في المباريات ليؤجل القرار ويمد له آخر شعره ينقذ بها نفسه ومستقبله من مصير لم يكن يرضى أحد، وتحسن وضعه داخل النادي وجاء اليوم الذي سدد فيه مستحقات الزمالك.

مارسيل كولر يوضح سبب عدم مشاركة محمود كهربا مع النادي الأهلي

الأهلي سدد الفاتورة

الآن.. النادي الأهلي فعل كل ما عليه لكهربا وسدد فاتورة ثقيله سواء كان طرفا فيها أم لا.. إلا أنه أغلق ملفا ظل مقلقًأ للنادي لسنوات، ولم يبق لكهربا ثقلًا داخل النادي إلا كونه لاعبا يتوقف استمراره من عدمه على أدائه في الملعب وسلوكياته خارجه.

ويكفي أن اللاعب في الوقت الذي أنهى ناديه أزمته الضخمة مع الزمالك مغضوب عليه من المدرب وبالتالي الإدارة وخارج تشكيل الفريق لثالث مباراة على التوالي.

إنها الفرصة الاخيرة لكهربا.. وعليه أن يتمسك بحبل النجاة بدون إثارة أي مشاكل من أي نوع ، وإلا فلن يتردد الأهلي عن التخلص منه مع أول أزمة يثيرها في الفريق، أو يحرج بها النادي.

النادي الأهلي

حكم مع إيقاف التنفيذ

وإذا كانت حكاية كهربا مع الزمالك انتهت بتسديد الغرامة، فإنها بدأت مع الأهلى، وعليه أن يعرف جيدا، أن الحق الأدبي الذي كان له عند الأهلي على اعتبار أنه هرب من أجله قد حصل عليه كاملًأ، وأصبح مثل من عليه حكم مع وقف التنفيذ، سيتم تنفيذه مع أول تجاوز.. وبقسوة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد