مفاجأة..اقتراب بطل العالم من تدريب النصر

في الآونة الأخيرة يحاول نادي النصر السعودي التعاقد مع مدرب جديد للفريق وفاوض النصر العديد من المدربين الكبار، منهم من درب ريال مدريد وبرشلونة.

مدرب النصر الجديد

بعد التعاقد مع كريستيانو رونالدو، حاول النصر التعاقد مع زين الدين زيدان مدرب الدون السابق في ريال مدريد، لكن فشلت المحاولات السعودية في جلب المدرب الفرنسي للتدريب في دوري روشن بعد أن رفض المدرب العودة إلى التدريب.

 

وفاوض النصر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد وتشيلسي السابق ومدرب روما الحالي من أجل تولي قيادة الفريق في الموسم القادم.

وكسابقه، فشلت مفاوضات النصر مع مورينيو بعد أن رفض المدرب البرتغالي التدريب في المنطقة العربية.

بدأ النصر رحلة جديدة من المفاوضات مع مدرب آخر من أجل تولي قيادة العالمي في بداية الموسم، حيث كثفت إدارة النصر المفاوضات مع المدرب الإسباني لويس إنريكي الذي وضعته الإدارة على رأس قائمة الاختيارات المتاحة.

 

مفاوضات النصر مع إنريكي

 

يعد لويس إنريكي أحد أفضل المديرين الفنيين على الساحة العالمية، فيمتلك المدرب الإسباني سيرة ذاتية في غاية القوة.

تولى لويس إنريكي تدريب عدة فرق عالمية أبرزها برشلونة.

ومن المتوقع أن تلبي إدارة العالمي كافة المتطلبات المادية للمدرب الإسباني لويس إنريكي، حيث رصدت 100 مليون يورو من أجل التعاقد مع المدرب.

وبالتالي يتوقف إعلان تمام الصفقة على رغبة المدرب في التدريب في المنطقة العربية.

 

السيرة الذاتية للويس إنريكي

لويس إنريكي مدرب إسباني الجنسية من مواليد عام 1970، في خيخون بإسبانيا.

شهدت مسيرة المدرب الإسباني اللعب في عدة فرق أبرزها ريال مدريد وبرشلونة، وتدرج في المنتخبات الوطنية حتى وصل للفريق الأول للمنتخب الإسباني وبرز في اللعب في مركز الوسط المهاجم.

وعلى الجانب التدريبي، بدأ المدرب ذو ال 52 عام مسيرته التدريبية بتولي قيادة الفريق الثاني لبرشلونة، ثم قام بتدريب كل من روما الإيطالي وسيلتا فيجو الإسباني قبل أن يتولى تدريب الفريق الأول لبرشلونة.

وعلى الصعيد الوطني، تولى لويس إنريكي قيادة المنتخب الوطني الإسباني منذ عام 2018.

بطولات إنريكي كمدرب

حقق لويس إنريكي لقب الدوري الإسباني مرتين كما حقق بطولة كأس ملك إسبانيا 3 مرات، وحقق لقب كأس السوبر الإسباني في مناسبة وحيدة.

كما حقق لقب دوري أبطال أوروبا ولقب كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

وبذلك يعد لويس إنريكي أحد المدربين الذين نجحوا في الفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

 

موعد مباراة النصر القادمة

يواجه نادي النصر نادي الرائد في بطولة الدوري السعودي 2023، حيث تحدد موعد اللقاء يوم الجمعة 28 أبريل 2023 في التاسعة والنصف مساء بتوقيت السعودية والثامنة والنصف بتوقيت مصر، وتقام المباراة على ملعب مرسول بارك بالعاصمة السعودية الرياض.

يحاول النصر تضييق الخناق على الاتحاد متصدر جدول ترتيب الدوري السعودي 2023، حيث يأتي النصر في المركز الثاني.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد