موعد حفل الكرة الذهبية 2023| هل يحققها ليونيل ميسي؟

تنطلق اليوم مراسم حفل تسليم الكرة الذهبية لعام 2023 على مسرح دو شاتيليه في العاصمة الفرنسية باريس، ويشهد حفل الكرة الذهبية هذا العام احتمالية كبيرة للفوز لصالح الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب انتر ميامي الأمريكي والمنتخب الأرجنتيني، يذكر أن ميسي قد حقق لقب كأس العالم مع الأرجنتين في العام الماضي بدولة قطر.

الكرة الذهبية

موعد حفل الكرة الذهبية 2023 والقنوات الناقلة

موعد حفل الكرة الذهبية 2023 ينطلق في تمام التاسعة من مساء اليوم الإثنين، بتوقيت القاهرة، حيث سيبدأ استقبال نجوم كرة القدم العالمية على السجادة الحمراء للحفل في تمام السابعة والنصف مساءً، وستكون منقولة على قنوات بين سبورت، وقناة أبوظبي الرياضية 1.

يشهد حفل الكرة الذهبية، تسليم جائزة أفضل لاعب في العالم خلال العام الحالي 2023، بالإضافة إلى أفضل لاعبة بجانب جائزتي ياشين لأفضل حارس مرمى، وأيضا جائزة كوبا لأفضل لاعب صاعد فى العالم.

 الكرة الذهبية 2023

سيتم الإعلان عن الفائز بجائزة جيرد مولر التى تُمنح للاعب صاحب أكبر عدد من الأهداف مع ناديه ومنتخب بلاده في المباريات الرسمية فقط على مدار موسم كروي كامل، بالإضافة إلى جائزة سقراط والتي يتم منحها للاعبين ساهموا بشكل ملحوظ في الأعمال الخيرية وخدمة المجتمع في العالم.

موعد حفل الكرة الذهبية 2023، اللاعبين المرشحين

وتضم قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية للعام الحالي 2023، 30 لاعبا، يتصدرهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي والذى يعد الأبرز لحصد الجائزة للمرة الثامنة في التاريخ، وإيرلينج هالاند، هداف مانشستر سيتي الإنجليزي، والنجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

يتصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسى، قائمة اللاعبين الأكثر تتويجًا بجائزة الكرة الذهبية على مر التاريخ برصيد 7 مرات خلال مسيرته الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات، وذلك أعوام: 2009، 2010، 2011، 2012، 2015، 2019 و2021.

هل يصبح ليونيل ميسي اللعب الفائز بالكرة الذهبية 2023؟

يعد ليونيل ميسي أبرز المرشحين للحصول على لقب الكرة الذهبية 2023 بعد إنجازاته التي حققها في العام الماضي، حيث فاز مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم 2022 بقطر، وقدم ميسي أداء رائع طوال البطولة، واستطاع التتويج مع بلاده باللقب الغئب بعد مباراة ملحمية أمام فرنسا في النهائي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد