«قمة البوندسليغا!».. موعد مباراة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند الدوري الألماني والقنوات الناقلة

تتواصل مساء غدٍ السبت الأول من أبريل، منافسات الجولة 26 الجديدة من بطولة الدوري الألماني الدرجة الأولى لكرة القدم موسم 2023/2022، وضمن مواجهات الإياب أو الدور الثاني، يحتضن ملعب أليانز أرينا Allianz Arena في مدينة ميونخ الألمانية، أحداث مباراة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، التي تمثل قمة البوندسليجا، والصراع القوي على الصدارة وربما اللقب في الموسم الحالي، لاسيما مع تبقي 9 أسابيع فقط على نهاية الموسم، وهو اللقاء الذي لم يحسم منذ الدور الأول.

مباراة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند في الدوري الألماني

على كل الأحوال، سنتعرف سويًا في التغطية التالية على موعد مباراة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند والقنوات الناقلة، بجانب مشوار الفريقين ونتائجهما في الموسم الـ60 من الدوري الألماني 2023، فضلًا عن موقع الناديين في جدول ترتيب البوندسليغا حاليًا.

مباراة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند

مواجهة سابقة بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند
مواجهة سابقة بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند

مع المباراة السابعة في الأسبوع السادس والعشرين الجديد من بطولة Bundesliga 2023/2022، حيث قمة بوروسيا دورتموند ضد بايرن ميونخ.

حيثما يخوض البافاري مواجهة السبت المرتقبة، وهو في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني، برصيد 52 نقطة وصافي (45) هدفًا، يفصله نقطة وحيدة عن بوروسيا دورتموند.

فقد تمكن FC Bayern Munich من الفوز في 15 مباراة، والتعادل في 7 أخرى، بينما مُني بـ3 هزائم خلال الموسم الجاري.

ويستعد بايرن ميونخ لمواجهة قوية في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك من أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في أبريل المقبل، بعد نجاحه في عبور باريس سان الفرنسي بالفوز ذهابًا وإيابًا في دور الـ16.

من جهة أخرى، يأتي البوروسيون على صدارة البوندسليغا، بعدما حصد 53 نقطة وفارق (24) هدفًا.

وذلك إثر تحقيق Borussia Dortmund هذا الموسم 17 انتصارًا، وتعادلين، غير أنه خسر في 6 مواجهات.

ويسعى بوروسيا دورتموند إلى مصالحة جماهيره، بعد توديع التشامبيونز ليج من دور ثمن النهائي، بعد الفوز على تشيلسي الإنجليزي ذهابًا بهدف، والخسارة من البلوز إيابًا بثنائية نظيفة.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب الدوري الألماني 2023 قبل انطلاق مباريات الجولة 26:

جدول ترتيب الدوري الألماني 2023 قبل انطلاق مباريات الجولة 26
جدول ترتيب الدوري الألماني 2023 قبل انطلاق مباريات الجولة 26

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ في الدور الأول، عن تعادل الفريقين إيجابيًا (2-2)، سجل للبوروسيون كلًا من المهاجم الألماني الشاب يوسوفا موكوكو Youssoufa Moukoko والمهاجم الفرنسي انطوني موديست Anthony Modeste، بينما أتت ثنائية البافاري عن طريق لاعب الوسط الألماني ليون غوريتسكا Leon Goretzka والمهاجم الألماني ليروي ساني Leroy Sane.

موعد مباراة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند والقنوات الناقلة

موعد مباراة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة قمة الجولة السادسة والعشرون في البوندسليجا، مساء غدٍ السبت، عند الساعة السابعة والنصف ( 7:30 م ) بتوقيت السعودية والبحرين وقطر، السادسة والنصف ( 6:30 م ) بتوقيت مصر، الرابعة والنصف ( 4:30 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، فقد أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم ( DFB ) عن إسناد المهمة إلى الحكم الدولي ماركو فرايتز Marco Fritz.

سوف تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بتغطية الحدث، من خلال فضائيتي beIN Sports HD 3 وbeIN Sports 1 HD Premium، إضافة إلى beIN Sports HD 2 English وbeIN Sports FR HD 1 وbeIN Sports HD 4 TR.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، فسيكون المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي، وفق ما أفادت به بي إن سبورتس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد