«تحدي جديد نحو الخامسة!».. موعد مباراة الهلال السعودي وفولاد خوزستان الإيراني دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة

ضمن لقاءات دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2022، عن منطقة غرب آسيا، والمقامة حاليًا في دولة قطر، يحتضن مساء غدٍ الخميس 23 فبراير الجاري، ملعب ستاد الجنوب Al Janoub Stadium في مدينة الوكرة القطرية، أحداث مباراة الهلال السعودي وفولاد خوزستان الإيراني، والتي تمثل تحديًا آخر أمام كبير آسيا في طريقه نحو البطولة الخامسة، ليواصل زعامته للقارة على مستوى البطولة، وهي تأتي على بعد نحو 8 أعوام منذ آخر لقاء جمع الناديين، في دور المجموعات من البطولة ذاتها عام 2015، والذي انتهى بفوز الموج الأزرق بثنائية ناصر الشمراني وياسر الشهراني.

مباراة الهلال السعودي وفولاد خوزستان الإيراني في دوري أبطال آسيا

على كل الأحوال، سنعرض بالتفاصيل في التغطية المقبلة، كافة الأخبار والكواليس والمستجدات عن موعد مباراة الهلال السعودي وفولاد خوزستان الإيراني والقنوات الناقلة، علاوة على رحلة الفريقين ونتائجهما في الطبعة 41 من دوري أبطال آسيا 2022، بجانب تاريخ مشاركات الناديين وإنجازاتهما في المسابقة القارية.

يمكن متابعة أحداث اللقاء كاملة، وملخص ونتيجة المباراة عبر الرابط.

مباراة الهلال السعودي وفولاد خوزستان الإيراني

من مواجهة فولاد خوزستان الإيراني والفيصلي السعودي في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا
من مواجهة فولاد خوزستان الإيراني والفيصلي السعودي في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا

مع المباراة الثانية ضمن دور الثمانية من بطولة AFC Champions League 2022، حيث مواجهة فولاد خوزستان الإيراني والهلال السعودي.

حيثما يخوض الزعيم الهلالي مواجهة الخميس، بعد مسيرة ناجحة، انطلقت من دور المجموعات، تمكن خلالها من تصدر المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة وصافي (6) أهداف، إثر تحقيقه 4 انتصارات وتعادل وخسارة واحدة.

ومضى قطار كبير آسيا ليطيح بـ شباب الأهلي دبي من دور الـ16، بعد هزيمة ثقيلة بنتيجة (3-1).

تاريخيًا، شارك Al Hilal 24 مرة من قبل في دوري أبطال آسيا، كان نصيبه من الإنجازات الظفر بـ4 ألقاب، على حساب أندية استقلال طهران الإيراني 1991 بالفوز في النهائي بركلات الترجيح بنتيجة (4-3) بعد انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1).

فيما كان اللقب الثاني على حساب جوبيلو ايواتا الياباني في عام 2000، بفوز صعب بنتيجة (3-2).

وجاء ثالث الألقاب للقلعة الزرقاء في عام 2019، عقب الفوز بثنائية سالم الدوسري والفرنسي بافيتيمبي جوميز Bafetimbi Gomis (2-0).

قبل أن يأتي اللقب الرابع والأخير من أمام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بثنائية ناصر الدوسري والدبابة المالية موسى ماريغا Moussa Marega على الترتيب.

من جهة أخرى، يخوض “الرجال الفولاذيون” غمار دور ربع النهائي، عقب مشوار بدأ من دور المجموعات، تمكن خلاله الفريق الإيراني من اعتلاء صدارة المجموعة الثالثة C بعد حصد 12 نقطة وصافي (3) أهداف، من 3 انتصارات و3 تعادلات، وبلا هزيمة في البطولة حتى الآن.

وفي دور الستة عشر، تمكن الإيرانيون من إقصاء فريق الفيصلي السعودي، مكتفيًا بهدف وحيد (1-0).

على الصعيد التاريخي، تعتبر تلك هي المشاركة الخامسة لفريق Foolad Khuzestan في دوري الأبطال الآسيوي، بعد 4 مرات، كان أبرز إنجازاته فيها هي بلوغ دور الـ16، وذلك في مناسبة واحدة بمشاركته الثانية عام 2014، قبل أن يودع المنافسات عقب الخسارة من السد القطري بقاعدة “الهدف خارج الأرض بهدفين”، فقد تعادلا سلبيًا خارج الديار ذهابًا، قبل التعادل الإيجابي (2-2) إيابًا.

هذا، وتسبق مواجهة الهلال أمام فولاد خوزستان، قمة عربية سعودية قطرية تجمع الشباب ضد الدحيل، في افتتاحية دور ربع النهائي.

موعد مباراة الهلال السعودي وفولاد خوزستان الإيراني والقنوات الناقلة

موعد مباراة الهلال السعودي وفولاد خوزستان الإيراني والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 2 في دور الثمانية من دوري أبطال آسيا 2022، مساء غدٍ الخميس، عند الساعة التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت السعودية، الثامنة ( 8:00 م ) بتوقيت مصر، السادسة ( 6:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

من ناحية أخرى، وعن حكم مباراة الهلال السعودي وفولاد خوزستان الإيراني، فلم نتمكن من التوصل إلى الإعلان الرسمي من جهة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ( AFC ) عن هوية طاقم تحكيم المواجهة بعد.

سوف تقوم قنوات بي إن سبورتس القطرية بتغطية الحدث عبر beIN Sports AFC، بالإضافة إلى قنوات الكأس القطرية Alkass Three، وكذلك من خلال قنوات إس إس سي الرياضية السعودية على SSC EXTRA 1، وأخيرًا قنوات أبوظبي الرياضية Abu Dhabi Sports Asia 1.

أما عن معلق مباراة الهلال السعودي وفولاد خوزستان الإيراني، فسيكون المعلق الرياضي البحريني خالد الحدي على الكأس القطرية، واليمني حسن العيدروس عبر البين سبورت، والسعودي عبدالله الغامدي على SSC، والإماراتي فارس عوض في أبوظبي الرياضية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد