«مواجهة عربية أخرى».. موعد مباراة الشباب السعودي والدحيل القطري دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة

تنطلق مساء غدٍ الخميس 23 فبراير الجاري، مباريات دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2022 عن منطقة غرب القارة الصفراء، والمقامة حاليًا في قطر، حيث يستضيف ملعب ستاد الثمامة Al Thumama Stadium في العاصمة القطرية الدوحة، أحداث مباراة الشباب السعودي والدحيل القطري، التي تمثل المواجهة العربية الثالثة في دور الإقصائيات من دوري الأبطال الآسيوي، بعد لقاءي الدحيل والريان القطريين، وكذلك مواجهة الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي الإماراتي، حيث يسعى الليوث والكتيبة العسكرية إلى كتابة تاريخ آسيوي مميز للفريقين المتميزين.

مباراة الشباب السعودي والدحيل القطري في دوري أبطال آسيا

على كل الأحوال، سنبحث سويًا في التغطية التالية، مختلف الأخبار والكواليس والمستجدات عن موعد مباراة الشباب السعودي والدحيل القطري والقنوات الناقلة، إلى جانب مشوار ونتائج الناديين في النسخة 41 من المسابقة، فضلًا عن تاريخ مشاركات وإنجازات الفريقين.

يمكن متابعة أحداث اللقاء “لايف” وحصريًا الآن من خلال الرابط.

مباراة الشباب السعودي والدحيل القطري

من مواجهة الشباب السعودي وناساف كارشي الأوزبكي في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا
من مواجهة الشباب السعودي وناساف كارشي الأوزبكي في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا

إلى المباراة الأولى في دور الثمانية ضمن منافسات AFC Champions League 2022 عن منطقة غرب آسيا، والتي تجمع الدحيل القطري ضد الشباب السعودي.

حيثما تمثل مواجهة الخميس، اللقاء الأول بين الفريقين على الصعيدين الرسمي والودي.

وحول مشوار “شيخ الأندية” وأحد أبرز ممثلي الكرة السعودية في المعترك الآسيوي في البطولة، فجاء بالطبع من دور المجموعات.

إذ نجح Al Shabab أولًا في عبور الدور الأول، على رأس المجموعة الثانية B، بعدما جمع 16 نقطة وصافي (17) هدفًا، إثر فوزه في 5 مباريات وتعادله في واحدة، وبسجل خالٍ من الهزائم.

أما في دور الـ16، فقد تخطى الليث الأبيض بنجاح فريق ناساف كارشي الأوزبكي، بثنائية حسين آل منصر القحطاني والقائد الأرجنتيني إيفر بانيجا Ever Banega (2-0).

على المستوى التاريخي، شارك الشباب السعودي في 12 نسخة سابقة من دوري أبطال آسيا، أبرز إنجازاته كانت بلوغ نهائي 1993، قبل السقوط بهدف من أمام باس همدان الإيراني.

من جهة أخرى، يخوض “الطوفان” القطري غمار دور الـ8 بعد مشوار ناجح انطلق من دور المجموعات.

فقد تمكن Al Duhail SC من اعتلاء صدارة المجموعة الرابعة D بعد أن جمع 15 نقطة وفارق (8) أهداف، وذلك من 5 انتصارات وخسارة واحدة.

وفي دور ثمن النهائي، عبر نادي الذهب من أمام مواطنه الريان القطري، بعد انتصار صعب بركلات الترجيح بنتيجة (7-6) بعد التعادل الإيجابي في المباراة (1-1).

تاريخيًا، شارك الدحيل في 10 نسخ من دوري أبطال آسيا قبل كذلك، أبرز نتائجه كانت بلوغ دور ربع النهائي في 3 مناسبات، حيث خرج في 2013 من جوانجزو إيفرجراند الصيني بالهزيمة ذهابًا بثنائية نظيفة وفي الإياب (1-4)، وفي 2015 من الزعيم الهلالي بالخسارة ذهابًا (1-4) وإيابًا بالتعادل الإيجابي (2-2)، وأخيرًا في 2018 بالهزيمة من برسيبوليس الإيراني في العودة بنتيجة (1-3) بعد الفوز في الذهاب بهدف نظيف.

وعقب صدام الليوث القطرية والسعودية، يلتقي الهلال السعودي حامل اللقب مع فولاد خوزستان الإيراني، في مواجهة ثانية ضمن دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

موعد مباراة الشباب السعودي والدحيل القطري والقنوات الناقلة

موعد مباراة الشباب السعودي والدحيل القطري والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 1 في دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2022، مساء غدٍ الخميس، في تمام السادسة ( 6:00 م ) بتوقيت قطر والسعودية، الخامسة ( 5:00 م ) بتوقيت مصر، الثالثة ( 3:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الشباب السعودي والدحيل القطري، فلم يعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ( AFC ) عن هويته بعد.

من ناحية أخرى، سوف تقوم قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بتغطية أحداث المواجهة العربية، عبر شاشة SSC EXTRA 1، إضافة قنوات أبوظبي الرياضية من خلال Abu Dhabi Sports Asia 1، وكذلك قنوات بي إن سبورت القطرية beIN Sports AFC وقنوات الكأس القطرية على Alkass Three.

وبشأن معلق مباراة الشباب السعودي والدحيل القطري، فوفق ما بلغنا في “نجوم مصرية” سيتولى المعلق الرياضي المصري أحمد الطيب مهمة التعليق من خلال قنوات الكأس القطرية، إضافة إلى العماني عامر الخوذيري على بي إن سبورتس، والسعودي عبدالله الحربي على SSC، والإماراتي أحمد الحامد في أبوظبي الرياضية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد