«الكلاسيكو المرتقب!».. موعد مباراة السد والدحيل نهائي كأس قطر والقنوات الناقلة

يسدل الستار مساء اليوم الخميس 6 أبريل الجاري، على مباريات بطولة كأس قطر 2023 لكرة القدم، حيث نهائي المسابقة، مع مباراة السد والدحيل القوية والمرتقبة، في كلاسيكو قطري جديد، سيستضيفه ملعب ستاد جاسم بن حمد بنادي السد Jassim Bin Hamad Stadium في مدينة السد القطرية، يسعى من خلالها “الزعيم” إلى مواصلة فرض سطوته على البطولة، والاستمرار في الدفاع عن لقبيه الأخيرين، وإضافة بطولة تاسعة إلى خزائن بطولاته، فيما يطمح فريق “الكتيبة العسكرية” إلى تأكيد تفوقه على منافسه في المسابقات المحلية هذا الموسم، ومعادلة رقم الريان صاحب الألقاب الأربع في البطولة.

مباراة السد والدحيل في نهائي كأس قطر

على كل الأحوال، سنتناول بالتفصيل في السطور القادمة، جميع الأخبار والكواليس والمستجدات عن موعد مباراة السد والدحيل والقنوات الناقلة، إلى جانب مشوار الفريقين نحو نهائي كأس قطر 2023 في نسخته الـ28 (بالمسمى القديم “كأس ولي عهد قطر” والثامنة بالمسمى الجديد “كأس قطر”)، وكذلك وضعية الناديين في جدول ترتيب الدوري القطري “دوري نجوم قطر” حاليًا، وأيضًا نظرة على تاريخ مواجهات الجانبين.

مباراة السد والدحيل

مواجهة سابقة بين السد والدحيل
مواجهة سابقة بين السد والدحيل

إلى نهائي Qatar Cup 2023 حيث مواجهة الدحيل ضد السد القوية والهامة، والتي تترقبها عيون متابعي وأنصار الفريقين داخل الجزيرة الخليجية والوطن العربي.

حيثما يخوض “عيال الذيب” مواجهة الخميس، وهم حاملو اللقب في النسختين الأخيرتين، وسيكون اللقب الجديد هو التاسع في تاريخ الفريق.

إذ حصد السد لقب كأس قطر أو كأس ولي عهد قطر بالمسمى القديم، 8 مرات من قبل، آخرها كان في نسخة 2021 على حساب الدحيل نفسه، بعد الفوز في نهائي المسابقة التي أقيمت في شهر فبراير من العام قبل الماضي (بجمهور محدود لظروف جائحة كورونا) وحسمت بثنائية الهداف الدولي الجزائري بغداد بونجاح (2-0).

وعن مشوار الزعيم في النسخة الحالية من كأس قطر، فقد انطلق من أمام العربي في دور نصف النهائي، ونجح السداويين في تحقيق الانتصار بنتيجة (3-1).

على صعيد مسابقة الدوري القطري، يحتل حامل لقب الموسم الماضي، المرتبة الثالثة في جدول الترتيب، وذلك بعدما جمع 35 نقطة وفارق (15) هدفًا، يفصله 7 نقاط عن الدحيل المتصدر، وذلك إثر فوزه في 11 مباراة، والتعادل في اثنتين، غير أنه تجرع مرارة الهزيمة 5 مرات هذا الموسم.

من جهة أخرى، يبحث نادي الذهب عن رابع ألقابه في الكأس القطرية، والتي كان آخرها في عام 2018، على حساب السد أيضًا، بعدما فاز في المباراة النهائية بثنائية إسماعيل محمد والمهاجم المغربي يوسف العربي “نجم أولمبياكوس اليوناني حاليًا والهلال السعودي وغرناطة الإسباني سابقًا”، بينما سجل قائد العنابي حسن خالد الهيدوس الهدف الوحيد للسداويين (2-1).

ويرغب الليوث في مصالحة جماهيرهم، بحصد كل الألقاب المحلية هذا الموسم، لاسيما بعد خروج “المذل” من دوري أبطال آسيا، بعد الهزيمة القاسية من العملاق السعودي “الهلال” في دور نصف النهائي.

وعن رحلته في النسخة الجديدة من كأس ولي عهد قطر “بالمسمى القديم”، فقد بدأت من أمام الوكرة، ونجح حينها فريق الكتيبة العسكرية في الفوز بنتيجة (2-1).

حاليًا، يعتلي الطوفان صدارة دوري نجوم قطر، برصيد 42 نقطة وصافي (23) هدفًا، مبتعدًا بفارق نقطتين عن العربي صاحب المركز الثاني، بعدما حقق 13 انتصارًا (من بينها الفوز على العربي بنتيجة “3-1” في الجولة 16)، و3 تعادلات، وتلقى خسارة واحدة بالموسم الجاري.

فيما يلي جدول ترتيب الدوري القطري 2023 (دوري نجوم قطر) بعد مضي 18 جولة من المسابقة:

جدول ترتيب الدوري القطري 2023 (دوري نجوم قطر) بعد الجولة 18
جدول ترتيب الدوري القطري 2023 (دوري نجوم قطر) بعد الجولة 18

وهذه قائمة الأندية المتوجة بلقب كأس قطر 2023 (كأس ولي عهد قطر) قبل نهائي النسخة 28:

قائمة الأندية المتوجة بلقب كأس قطر قبل نهائي النسخة 28 لسنة 2023
قائمة الأندية المتوجة بلقب كأس قطر قبل نهائي النسخة 28 لسنة 2023

هذا، وسبق لكلًا من الدحيل والسد، أن التقيا من قبل في بطولة كأس قطر 5 مرات:

  • المواجهة الأولى، كانت في نصف نهائي كأس ولي العهد القطري 2012، وانتهت باكتساح سداوي بنتيجة (4-2)، قبل أن يخسر الزعيم لقب النسخة لاحقًا، بالخسارة من أمام الريان (4-5) بركلات الترجيح بعد التعادل (1-1) في اللقاء.
  • أما اللقاء الثاني، فجرى في نهائي العام التالي 2013، وثأر حينها الليث بنتيجة (3-2)، ليتوج الدحيل بأول ألقابه في الكأس القطرية.
  • وعاود الفريقان الالتقاء مجددًا في عام 2018، وفاز الطوفان مرة أخرى باللقب، بعد الانتصار في النهائي (2-1).
  • غير أن عيال الذيب كشروا عن أنيابهم في نهائي 2020، ليتوجوا باللقب السابع بعد الفوز في المباراة النهائية برباعية نظيفة.
  • قبل أن يجددها السداويين مرة أخرى في آخر نسخ المسابقة 2021، بالفوز بثنائية بيضاء في النهائي، ويحمل معها اللقب الثامن للزعيم.

أما في الموسم الحالي، فجمعت الجانبين لقاءين، اللقاء الأول جرى في الدور الأول من دوري نجوم قطر، وانتهى بالتعادل الإيجابي (2-2)، فيما نجح نادي الذهب في حسم نتيجة مواجهة دور نصف نهائي كأس أوريدو Ooredoo “كأس نجوم قطر” 2023، بالفوز بنتيجة (3-1)، قبل أن يتمكن الدحيل من الظفر باللقب عقب الفوز بهدف نظيف على أم صلال في النهائي.

موعد مباراة السد والدحيل والقنوات الناقلة

موعد مباراة السد والدحيل والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة نهائي كأس قطر 2023، مساء اليوم الخميس، عند الساعة العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت قطر والسعودية والبحرين، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت مصر، السابعة ( 7:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة السد والدحيل، فقد كلف الاتحاد القطري لكرة القدم ( QFA ) الحكم الدولي عبدالهادي الرويلي.

إليكم الآن طاقم تحكيم المواجهة كاملًا:

طاقم تحكيم مباراة السد والدحيل في نهائي كأس قطر
طاقم تحكيم مباراة السد والدحيل في نهائي كأس قطر

سوف تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بتغطية الحدث، من خلال فضائية beIN Sports HD المفتوحة، إضافة إلى قنوات الكأس القطرية عبر Alkass 1HD.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة السد والدحيل، فقد أسندت بي إن سبورتس المهمة إلى المعلق الرياضي القطري المخضرم يوسف سيف، فيما سيتولى المصري أحمد الطيب التعليق والوصف التفصيلي من خلال الكأس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد