«استعادة الصدارة».. موعد مباراة الجزيرة وشباب الأهلي دبي الدوري الإماراتي والقنوات الناقلة

تتواصل منافسات الجولة الـ19 من بطولة الدور الإماراتي للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، في إطار مواجهات مرحلة الإياب أو الدور الثاني، يحتضن مساء غدٍ السبت 11 مارس الجاري، ملعب ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة Mohammed Bin Zayed Stadium – Aljazirah Club في العاصمة الإماراتية أبوظبي، أحداث مباراة الجزيرة وشباب الأهلي دبي، القوية والمرتقبة، يأمل من خلالها “فرسان فزاع” في استعادة صدارة جدول ترتيب دوري أدنوك للمحترفين، بعدما اقتنصها “الزعيم” العيناوي بانتصاره الكبير في كلاسيكو الإمارات اليوم من أمام الوحدة، فيما يعول عليها “فخر أبوظبي” لتحقيق نتيجة إيجابية، يثأر بها من خسارة الدور الأول، كما يتقدم خطوة نحو المربع الذهبي في المسابقة المحلية.

مباراة الجزيرة وشباب الأهلي دبي في الدوري الإماراتي

على كل الأحوال، سنتناول سويًا في التغطية التالية، كل الأخبار والتفاصيل والكواليس بشأن موعد مباراة الجزيرة وشباب الأهلي دبي، إلى جانب مشوار ونتائج الفريقين في الموسم الـ50 من الدوري الإماراتي 2023، إضافة إلى موقع الناديين في جدول ترتيب دوري أدنوك للمحترفين.

مباراة الجزيرة وشباب الأهلي دبي

من مواجهة سابقة بين الجزيرة وشباب الأهلي دبي بالدوري الإماراتي
من مواجهة سابقة بين الجزيرة وشباب الأهلي دبي بالدوري الإماراتي

مع المباراة السادسة في الأسبوع التاسع عشر الجديد ضمن منافسات UAE Pro League 2022/2023، والتي تجمع شباب الأهلي دبي ضد الجزيرة.

حيثما يخوض “العنكبوت” مواجهة السبت، وهو في المرتبة السادسة في جدول ترتيب الدوري الإماراتي للمحترفين، برصيد 33 نقطة وصافي (11) هدفًا.

إذ حقق AlJazira عشر انتصارات، و3 تعادلات، بينما مُني بـ5 هزائم خلال الموسم الجاري.

كان الجزيرة قد نجح في الجولة الـ18 الماضية، في خطف فوز مثير خارج الديار من أمام الشارقة بنتيجة (3-2).

من جهة أخرى، يأتي فرسان فزاع في المركز الثاني في الترتيب العام للمسابقة المحلية الإماراتية، بعدما جمع 39 نقطة وفارق (20) هدفًا، يفصله نقطة وحيدة لصالح الزعيم العالمي العيناوي.

فقد فاز Shabab Al Ahli Club في 12 مباراة، وتعادل في 3 أخرى، ولكن تجرع مرارة الخسارة 3 مرات هذا الموسم.

ويسعى شباب الأهلي دبي لتعويض جماهيره، بالظفر بلقب الدوري الإماراتي، عقب الخروج من دوري أبطال آسيا، إثر الهزيمة من حامل اللقب “الهلال السعودي” في دور الـ16 بنتيجة (1-3).

عمومًا، إليكم جدول ترتيب دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين 2023 أثناء الجولة 19 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول:

جدول ترتيب الدوري الإماراتي للمحترفين 2023 (دوري أدنوك) أثناء الجولة 19 بعد انتهاء مباراة اليوم الأول

كان الأسبوع الـ19 من دوري المحترفين الإماراتي، قد انطلق مساء اليوم الجمعة، حيث شهد التعادل الإيجابي في 3 مواجهات، جمعت خورفكان ضد عجمان (2-2)، والبطائح مع الظفرة (1-1)، وأخيرًا دبا الفجيرة مع اتحاد كلباء (2-2)، بينما سحق العين مضيفه الوحدة في الكلاسيكو الإماراتي بثلاثية نظيفة.

على أن تقام مساء غدٍ السبت، 3 مباريات ضمن اليوم الثاني من الجولة الجديدة، تجمع الأولى النصر مع بني ياس، وفي التوقيت ذاته الجزيرة أمام شباب الأهلي، قبل أن يلتقي الوصل مع ضيفه الشارقة في ختام لقاءات اليوم.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة الدور الأول بين شباب الأهلي دبي والجزيرة، عن فوز الأول بنتيجة (2-1)، سجل لـ”فرسان فزاع” كلًا من خليفة مبارك “مدافع الجزيرة بالنيران الصديقة” والمدافع الأهلاوي يوسف جابر، فيما جاء هدف الجزيرة الوحيدة من خلال البرازيلي برونو دي أوليفيرا Bruno.

موعد مباراة الجزيرة وشباب الأهلي دبي والقنوات الناقلة

موعد مباراة الجزيرة وشباب الأهلي دبي والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 6 في الجولة التاسعة عشر من الدوري الإماراتي للمحترفين 2023، مساء غدٍ السبت، عند الساعة السادسة إلا الربع ( 5:45 م ) بتوقيت الإمارات، الخامسة إلا الربع ( 4:45 م ) بتوقيت السعودية وقطر، الرابعة إلا الربع ( 3:45 م ) بتوقيت مصر، الثانية إلا الربع ( 1:45 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الجزيرة وشباب الأهلي دبي، فسيعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم ( UAEFA ) عن هويته خلال الساعات القليلة المقبلة.

سوف تقوم شبكة قنوات أبوظبي الرياضية بتغطية أحداث المباراة، إلى جانب فضائية دبي الرياضية، ووفق مصادر إعلامية – تابعتها “نجوم مصرية” – ستكون AD Sports HD1 و2 Dubai Sports حاضرة في المتابعة.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة الجزيرة وشباب الأهلي دبي، فبحسب وسائل الإعلام سيكون المعلق الرياضي الإماراتي محمد الشامسي على أبوظبي الرياضية، وعبد الله السعدي من خلال دبي الرياضية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد