«قمة الأسبوع».. موعد مباراة الوحدة والعين الدوري الإماراتي والقنوات الناقلة

تنطلق مساء غدٍ الجمعة 9 مارس الجاري، مباريات الجولة 19 من بطولة الدوري الإماراتي للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، وفي إطار مواجهات الدور الثاني أو مرحلة الإياب، يحتضن ملعب ستاد آل نهيان بنادي الوحدة Aal-Nahyan Stadium – Alwehda Club في العاصمة الإماراتية أبوظبي، أحداث مباراة الوحدة والعين، القوية والهامة، والتي تمثل قمة لقاءات الأسبوع الجديد في دوري أدنوك، يسعى من خلالها العنابي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور، لتحقيق نتيجة إيجابية، والقفز إلى مركز متقدم ضمن الثلاثي المتأهل إلى دوري أبطال آسيا في الموسم القادم، بينما يطمح الزعيم إلى الحفاظ على موقعه في جدول الترتيب، بجانب الثأر من خسارة الدور الأول.

مباراة الوحدة والعين في الدوري الإماراتي للمحترفين

على كل الأحوال، سنتناول سويًا بالتفاصيل في التغطية القادمة، جميع التفاصيل والأخبار والكواليس بشأن موعد مباراة الوحدة والعين والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار الناديين ونتائجهما في الموسم الخمسين من الدوري الإماراتي 2023 (الـ16 بالنظام الجديد لدوري المحترفين والأولى تحت مسمى دوري أدنوك)، علاوة على وضعية الفريقين في جدول ترتيب المسابقة الحالي.

مباراة الوحدة والعين

مواجهة سابقة بين الوحدة والعين في الدوري الإماراتي
مواجهة سابقة بين الوحدة والعين في الدوري الإماراتي

إلى المواجهة الأبرز عن الأسبوع التاسع عشر من مسابقة UAE Pro League 2022/2023، حيث مواجهة العين ضد الوحدة، والتي تمثل كلاسيكو الإمارات المرتقب.

حيثما يدخل أصحاب السعادة مواجهة الجمعة، وهم في المرتبة الرابعة في جدول ترتيب دوري المحترفين الإماراتي، بعدما جمع الفريق 37 نقطة وصافي (18) هدفًا، يفصله فارق (+7) أهداف لصالح العين صاحب المركز الثالث.

إذ حقق Al Wahda FC أحد عشر انتصارًا و4 تعادلات، بينما مُني بـ3 هزائم خلال الموسم الجاري.

من جهة أخرى، يأتي سفير الامارات في المركز الثالث (آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال آسيا “مرحلة التصفيات”)، برصيد 37 نقطة وفارق (25) هدفًا، يفصله نقطتين فقط عن شباب الأهلي دبي متصدر المسابقة.

وذلك إثر فوز Al-Ain FC في 11 مواجهة، وتعادل في 4 لقاءات، ولكن خسر في 3 مباريات هذا الموسم.

عمومًا إليكم جدول ترتيب دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين 2023 قبيل انطلاق مباريات الجولة 19:

جدول ترتيب دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين 2023 قبل انطلاق مباريات الجولة 19
جدول ترتيب دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين 2023 قبل انطلاق مباريات الجولة 19

هذا ومن المقرر أن تقام لقاءات الأسبوع الجديد من الدوري الإماراتي للمحترفين، على مدار يومين متتاليين.

ففي اليوم الأول (الجمعة)، تلعب 4 مباريات، تجمع الأولى خورفكان ضد عجمان وفي نفس التوقيت يلعب البطائح مع الظفرة، كما يلتقي الوحدة نادي العين، وفي التوقيت ذاته يواجه دبا الفجيرة فريق اتحاد كلباء.

أما بعد غدٍ السبت، تقام 3 مواجهات، حيث يستضيف النصر فريق بني ياس، وفي مواجهة أخرى قوية يحل شباب الأهلي دبي ضيفًا ثقيلًا على الجزيرة، قبل أن تختتم مواجهات الجولة بـ مباراة الوصل والشارقة.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مباراة العين أمام الوحدة في الدور الأول، عن فوز الأخير (3-2)، سجل ثلاثية العنابي كلًا من لاعب الوسط البرتغالي أدريان سيلفا Adrien Silva والمهاجم البرازيلي جواو بيدرو Joao Pedro إضافة إلى هدف بالنيران الصديقة من لاعب الوسط الإماراتي أحمد برمان، فيما جاءت ثنائية الزعيم العالمي من خلال لاعب الوسط المغربي سفيان رحيمي.

موعد مباراة الوحدة والعين والقنوات الناقلة

موعد مباراة الوحدة والعين والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة قمة مباريات الجولة التاسعة عشر في دوري المحترفين الإماراتي 2023، مساء غدٍ الجمعة، في تمام الثامنة والنصف ( 8:30 م ) بتوقيت الإمارات، السابعة والنصف ( 7:30 م ) بتوقيت السعودية، السادسة والنصف ( 6:30 م ) بتوقيت مصر، الرابعة والنصف ( 4:30 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الوحدة والعين، فقد أسند الاتحاد الإماراتي لكرة القدم ( UAEFA ) المهمة إلى الحكم الدولي الروماني إستفان كوفاكس Stefan Kovacs.

وإليكم طاقم تحكيم مواجهة الغد بشكلٍ كامل:

طاقم تحكيم مباراة الوحدة والعين في الدوري الإماراتي
طاقم تحكيم مباراة الوحدة والعين في الدوري الإماراتي

وسبق للدولي الروماني (39 عامًا) أن تولى إدراة مباراة العراق وعمان في نهائي كأس الخليج 2023 التي أقيمت في البصرة.

سوف تقوم قنوات أبوظبي الرياضية عبر AD SPORTS 1HD بجانب قنوات دبي الرياضية بتغطية أحداث كلاسيكو الإمارات.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة الوحدة والعين، فقد أسندت أبوظبي الرياضية المهمة إلى المعلق الرياضي الإماراتي الشهير فارس عوض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد