قبل نهائي كأس الملك سلمان للأندية…نادي النصر يستهدف الفوز الأول ضد الهلال خارجيا

ينتظر كل الجماهير في المملكة العربية السعودية مباراة الهلال ضد النصر بفارغ الصبر، والتي ستجري ضمن منافسات كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023، بحيث سيكون هناك صراع قوي بين الفريقين من أجل نيل اللقب، ومن المقرر أن تنطلق المباراة على الساعة السادسة مساء بتوقيت السعودية اليوم السبت، وهذا في ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في مدينة الطائف.

النصر قد لا يفوز ضد الهلال

إن المباراة التي ستجمع بين الخصمين الهلال والنصر، تعتبر الخامسة بين الفريقين في البطولات الخارجية، لم ينجح العالمي في تحقيق أي انتصار فيها، فاز نادي الهلال في ثلاثة منها، وتعادل في مبارتين، أول مباراة خارجية لعبها الفريقين تعود إلى الدور النصف نهائي من بطولة دوري أبطال العرب والتي أقيمت سنة 1995، نجح فريق الهلال في افتكاك الفوز عن طريق ركلات الترجيح.

 

تقابل فريق النصر والهلال من جديد في سنة 2000 في نهائي البطولة العربية لأبطال الكؤوس، فاز نادي الهلال بهدفين مقابل هدف واحد في الوقت الإضافي، أيضا تواجها معا في اللاذقية في بطولة النخبة العربية في مباراة أجريت سنة 2001، وانتهت المباراة بالتعادل بهدف واحد لكل فريق.

غياب 20 عاما

لقد تغيب ديربي الرياض عن البطولات الخارجية لمدة طويلة وهي عشرون عاما، ثم التقى الفريقان مجددا سنة 2021 في ملعب أول بارك وفاز النادي الأزرق بهدفين لهدف، والآن نحن على موعد مع مباراة أخرى لهما اليوم، فمن نصيب من سيكون الفوز؟


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد