صفقات مفاجئة.. ملخص ما حصل في الساعات الأخيرة لفترة الانتقالات الصيفية لعام 2023 في الدوريات الكبرى

انتهت رسمياً فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2023-2024، وكان يوم أمس هو الوقت الذي سعت فيه جميع الأندية لتلبية احتياجاتها، فعادةً ما تشهد الساعات الأخيرة العديد من التعاقدات المفاجئة وغير المتوقعة في جميع الدوريات الأوروبية، وقد حدث ذلك بالفعل، حيث قامت العديد من الأندية التي لم تكمل تعزيز صفوفها بشكل كامل بالعثور على الصفقات التي كنت تبحث عنها، وفيما يلي تفاصيل هذه الانتقالات.

شعارات الدوريات الخمس الكبرى - المصدر: موقع (GhanaSoccernet).

شعارات الدوريات الخمس الكبرى - المصدر: موقع (GhanaSoccernet).

البريميير ليغ

قام نادي “كريستال بالاس” بإعلان تعاقده مع الحارس “دين هندرسون” القادم من “مانشستر يونايتد”، وذلك بعقد طويل الأمد يمتد لمدة 5 سنوات.

وفيما بعد، أعلن نادي “مانشستر يونايتد” الذي يعاني من كثرة الإصابات، عن تعاقده مع حارس بديل آخر بعد رحيل “هندرسون”، الحارس الجديد هو “ألتاي بايندير” ذو الـ 25 عام، الذي انضم إلى النادي قادماً من نادي “فنربخشة” بما قدر بنحو 4،2 مليون جنيه إسترليني، وبعقد يمتد حتى 2027، ويصبح “ألتاي” أول لاعب تركي يلعب لصالح “مانشستر يونايتد” في التاريخ.

وأعلن “إريك تين هاغ” (المدرب الهولندي لنادي مانشستر يونايتد) عن تعاقده مع الظهير الأيسر “سيرخيو ريجيليون” على سبيل الإعارة خلال الموسم الحالي.

صورة سيرجيو ريجيليون أثناء توقيع العقد – المصدر: موقع فيتو غايت.
صورة سيرجيو ريجيليون أثناء توقيع العقد – المصدر: موقع فيتو غايت.

 

وفي اللحظات الأخيرة من فترة الانتقالات، أعلن “مانشستر يونايتد” ضم لاعب الوسط المغربي “سفيان أمرابط” من “فيورنتينا” الإيطالي، حيث سيكون ضمن صفوف الفريق لمدة موسم أيضاً على سبيل الإعارة.

بينما أعلن نادي “ساوثهامبتون” اليوم الجمعة عن انضمام “تايلور هاروود بيليس” إلى صفوف الفريق معاراً من “مانشستر سيتي” حتى نهاية الموسم.

وقدم نادي “تشيلسي” إضافة قوية لهجومه بالتعاقد مع الجناح الإنجليزي “كول بالمر” بعقد يمتد لمدة 7 سنوات، وتجاوزت قيمة الصفقة حسب شبكة “سكاي سبورتس” 42،5 مليون جنيه إسترليني، بما في ذلك الإضافات.

وبعد بضع دقائق فقط، أعلن نادي “مانشستر سيتي” عن تعاقده مع لاعب الوسط البرتغالي “ماتيوس نونيز” قادماً من “ولفرهامبتون” الإنجليزي، بعقد يمتد لمدة 5 سنوات مع الفريق، مقابل 53 مليون جنيه إسترليني.

من ناحية أخرى، أعلن نادي “أستون فيلا” تعاقده مع المدافع الفرنسي “كليمون لينغليه”، القادم من “برشلونة” الإسباني على سبيل الإعارة، يأتي هذا بعد أن قضى “لينغليه” الموسم الماضي على سبيل الإعارة في صفوف “توتنهام هوتسبير” الإنجليزي.

وكما كان متوقعاً، تمكن نادي “برايتون” من التعاقد مع المهاجم الإسباني “أنسو فاتي” بنجاح، حيث جاء من برشلونة على سبيل الإعارة لموسم واحد.

البوندزليغا

أعلن نادي” بروسيا دورتموند” تعزيز صفوفه عبر التوقيع مع أحد مهاجمي “فيردر بريمن” وهو “نيكلاس فولكروغ” حيث وقع على عقد لمدة 3 سنوات وسيرتدي القميص رقم 14.

نادي “يونيون برلين” أيضاً استمر في تعزيز صفوفه قبل مشاركته التاريخية في دوري أبطال أوروبا بضم المدافع الإيطالي المخضرم “ليوناردو بونوتشي” إلى صفوفه قادماً من “يوفنتوس” الإيطالي.

ليغ 1

أعلن نادي “باريس سان جيرمان” تعاقده مع “برادلي باركولا” حتى عام 2028، حيث انضم اللاعب قادماً من “أولمبيك ليون”، وفي الساعات الأخيرة، قام النادي أيضاً بإتمام صفقة المهاجم الفرنسي “راندال كولو مواني”، حيث تم ضمه من “آينتراخت فرانكفورت الألماني” مقابل 95 مليون يورو.

سيري آ

أعلن نادي “ميلان” الإيطالي عن انضمام المهاجم الصربي “لوكا يوفيتش” إلى صفوفه بعقد يمتد حتى نهاية الموسم الحالي، ويعتبر هذا التوقيع الأبرز ضمن الصفقات التي تمت خلال الأيام الأخيرة فترة الانتقالات الصيفية لعام 2023 في الدوري الإيطالي.

يوفيتش بقميص فيورينتينا – المصدر: موقع milan reports.
يوفيتش بقميص فيورينتينا – المصدر: موقع milan reports.

 

لا ليغا

أعلن نادي “برشلونة” في الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية لعام 2023 عن توقيعه مع اللاعب الدولي البرتغالي “جواو فيليكس” القادم من “أتلتيكو مدريد”، وبالإضافة إلى ذلك، ضم “برشلونة” اللاعب البرتغالي “جواو كانسيلو” من “مانشستر سيتي” لموسم واحد على نظام الإعارة، كما قام النادي ببيع اللاعب “عبد الصمد الزلزولي” إلى “ريال بيتيس”، وأعار مدافعه “إيريك غارسيا” إلى “جيرونا”.

فيليكس وكانسيلو مع رئيس النادي أثناء التقديم – المصدر: موقع المشهد.
فيليكس وكانسيلو مع رئيس النادي أثناء التقديم – المصدر: موقع المشهد.

 

من ناحية أخرى، أعلن “ريال مدريد” رحيل مدافعه “ألفارو أودريوزولا” بشكل نهائي إلى “ريال سوسيداد” حيث بدأ مسيرته الاحترافية، وضم “إشبيلية” المهاجم الدومينيكاني “ماريانو دياز” في صفقة مجانية بعد انتهاء عقده مع “ريال مدريد”.

بينما استعار نادي “خيتافي” اللاعب الإنكليزي “ماسون غرينوود” بعد عودته للملاعب عقب إسقاط الدعوة القضائية بحقه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد