“باريس سان جيرمان” يتوصل لاتفاق مع “فرانكفورت” لضم ” كولو مواني” مقابل 95 مليون دولار

أعلن حامل لقب الدوري الفرنسي “باريس سان جرمان” رسمياً عن التوصل إلى اتفاق مع نادي “أينتراخت فرانكفورت” لضم المهاجم الفرنسي الدولي “راندال كولو مواني”، حيث تم توقيع على صفقة لمدة خمس سنوات، وتعتبر هذه الصفقة “قياسية” بالنسبة للنادي الألماني، حيث بلغت قيمتها 95 مليون يورو وهو ما يعادل (102،5 مليون دولار)، وإليكم التفاصيل.

صورة لكولو مواني بقميص فرانكفورت - المصدر: آ ف ب.

صورة لكولو مواني بقميص فرانكفورت - المصدر: آ ف ب.

صفقة في اللحظات الأخيرة قبل إغلاق نافذة الانتقالات

كان “مواني” (البالغ من العمر 24 عاماً) قد انضم إلى صفوف “فرانكفورت” صيف عام 2022 قادماً من نادي “نانت”، وتغيب عن الحصص التدريبية الأخيرة للضغط على النادي فيما بدى جلياً من رغبة واضحة عند اللاعب في الانتقال إلى “باريس سان جيرمان”.

ورغم تعثر المفاوضات بين الناديين في البداية، إلا أنها نجحت قبل إغلاق نافذة الانتقالات بقليل، حيث قدم نادي “باريس سان جيرمان” عرضاً بقيمة 95 مليون يورو، وأعلن “فرانكفورت” هذا الانتقال بشكل رسمي عبر موقعه الإلكتروني، مشيراً إلى أن هذه الصفقة تعتبر “قياسية” للنادي، وأكد المدير الرياضي للنادي “ماركوس كروشه” أنهم كانوا يتمنون بقاء اللاعب لفترة أطول، ولكن التطورات الأخيرة والمعايير الاقتصادية جعلتهم يوافقون على هذه الصفقة.

وأجرى اللاعب الدولي مقابلة مع قناة “سكاي ألمانيا” يوم الثلاثاء حيث أكد أن “من الواضح أن باريس سان جيرمان قدم لي عرضاً قياسياً”، وأشار إلى أنه يرغب في الانتقال إلى باريس وأبلغ المسؤولين في فريقه بذلك.

يجدر بالذكر أن “مواني” كان أفضل ممرر حاسم في الدوري الألماني الموسم الماضي، كما سجل أيضاً 23 هدفاً في جميع المسابقات في موسمه الأول مع “فرانكفورت”، بما في ذلك 15 هدفاً في الدوري.

إعادة تشكيل هجوم فرنسا في النادي

هذا الانتقال إلى “باريس” يمثل فرصة فريدة بالنسبة للنادي، حيث كان اللاعب قد ساهم في تألق “فرانكفورت” في النصف الثاني من الموسم الماضي حيث وصلوا إلى دور ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا ولعبوا المباراة النهائية في كأس ألمانيا، كما احتلوا المركز السابع في “البوندسليغا”.

مع انضمام” كولو مواني” إلى صفوفه، يعيد “باريس سان جرمان” تشكيل هجوم منتخب فرنسا، حيث أن الفريق يضم بالفعل القائد “كيليان مبابي” و”عثمان ديمبيليه” القادم من برشلونة.

لقطة مونديال 2022 حينما تصدى الحارس إيميليانو مارتينيز لتسديدة كولو مواني – المصدر: موقع (كل الكورة).
لقطة مونديال 2022 حينما تصدى الحارس إيميليانو مارتينيز لتسديدة كولو مواني – المصدر: موقع (كل الكورة).

 

وعلى الرغم من تألق اللاعب، إلا أنه يشتهر بإهداره إحدى أشهر الفرص في تاريخ كأس العالم واصفاً إياها بأنها (ستبقى في عالقة في حلقي مدى الحياة)، حيث أضاع فرصة واعدة أمام الحارس “إيميليانو مارتينيز” في النهائي الأخير ضد الأرجنتين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد