رسمياً: باريس سان جيرمان يعلن تعاقده مع الدولي الإسباني ماركو أسينسيو

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية عن إتمام تعاقده مع اللاعب الإسباني ماركو أسينسيو قادماً من نادي ريال مدريد الإسباني في صفقة انتقال حر بعقد يمتد إلى عام 2026.

ونشر النادي الفرنسي على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة الجناح الإسباني وهو يرتدي قميص باريس سان جيرمان وعلق عليها بجملة “مرحباً أسينسيو”.

العروض المقدمة للاعب

والجدير بالذكر أن الأيام الماضية شهدت العديد من المفاوضات من بعض الأندية الأوروبية مع اللاعب من أجل الحصول على خدمات اللاعب صاحب ال ٢٧ عام، خاصة بعد انتهاء عقده مع ريال مدريد، ومن أبرز هذه الأندية: أستون فيلا الإنجليزي، وباريس سان جيرمان، ولكن اللاعب فضل الانتقال إلى نادي العاصمة الفرنسية، وبهذا تصبح هذه الصفقة هي الصفقة الثانية للنادي الفرنسي بعد نجاحه في التعاقد مع المدافع السلوفاكي ميلان سكرينار قادما من نادي انتر ميلان الإيطالي.

مشوار اللاعب مع الأندية

وبدأ اللاعب الإسباني مسيرته مع نادي مايوركا في دوري الدرجة الثانية الإسباني، ثم بعد ذلك انتقل إلى ريال مدريد في عام 2014، ثم قام النادي الملكي بإعارته إلى نادي إسبانيول، ليعود بعد ذلك إلى النادي الملكي في موسم 2016-2017 ليشارك في أول مباراة له مع الفريق الملكي في شهر أغسطس عام 2016.

ماركو أسينسيو مع ريال مدريد

ولعب النجم الإسباني مع فريقه السابق ريال مدريد 286 مباراة في جميع البطولات تمكن خلال هذه المباريات من تسجيل 61 هدف وقام بصناعة 32 تمريرة حاسمة، كما نجح في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات مع الفريق وكذلك 3 ألقاب كأس العالم للأندية، كما نجح في التتويج بالدوري الإسباني ثلاث مرات أيضاً.

مسيرته الدولية

أسينسيو مع منتخب إسبانيا

ولعب النجم الإسباني مع منتخب بلاده في أول مباراة دولية في شهر مارس 2015 مع منتخب إسبانيا تحت 21 عام، وفي مايو 2016 تم استدعاء أسينسيو إلى المنتخب الأول في مباراة ودية أمام منتخب البوسنة والهرسك، وشارك مع المنتخب الإسباني في بطولة كأس العالم 2018 والتي أقيمت في روسيا والتي توج بلقبها المنتخب الفرنسي، كما شارك مع منتخب بلاده أيضاً في دوري الأمم الأوروبية عام 2018.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد