جنون الدوري الإنجليزي: 9 فرق معرضة لخطر الهبوط من البطولة..ماذا يحدث هناك؟

شهرين فقط تفصلنا عن نهاية الموسم الحالي للدوري الإنجليزي الممتاز، فمن المتوقع أن تكون المباريات القادمة في الدوري لها نصيب كبير من التوتر، بالأخص بين الفرق التي تتذيل ترتيب جدول الدوري لهذا الموسم، لتجنب الهبوط من البطولة.

 

نتيجة ماتش واحد هتقلب الموازين

قد يهمك:

وسبب هذا التوتر الزائد، أنه لا يوجد سوى أربع نقاط فقط تفصل بين فريق كريستال بالاس في المركز الـ 12 برصيد 27 نقطة حصل عليها من 28 مباراة، وفريق ساوثامبتون متذيل الترتيب حتى هذه الجولة، لعب ساوثامبتون 28 مباراة هو الآخر وحصد منها على 23 نقطة فقط.

لم تحدث من قبل في الدوري الإنجليزي

يعد هذا أقل عدد من النقاط بين فريقين من المركز 12 إلى المركز 20 في هذه المرحلة من الموسم في تاريخ الدوري الإنجليزي على الإطلاق، ونتيجة لهذا التقارب الشديد في النقاط، فقد يفقد أحد هذه الفرق فرصة اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم القادم “فجأة”، فنتيجة مباراة واحدة قد تقلب الموازين.

 

من ناحيةأخرى؛ فقد قام “Gracenote” المتخصص في جمع البيانات، بدراسة احصائيات هذه الفرق وتمكن من الحصول على نتيجة يتوقع منها فرصة كل فريق بالنسب المئوية في الاستسلام والهبوط أو القتال والبقاء في الممتاز للموسم القادم، ويقول Gracenote إن 39 نقطة ستكون كافية لضمان البقاء الدوري الإنجليزي الممتاز.

تعرف على النسبة المئوية لفرصة بقاء الفرق أو هبوطها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد