الخبير التحكيمي لقنوات SSC يثير الجدل… الاتحاد لم يحتسب له ضربتا جزاء ولاعب الهلال يستحق الطرد

أكد فهد المرداسي، الخبير التحكيمي في قنوات الرياضة السعودية SSC، أن هدف الاتحاد الأول الذي سجله النجم البرازيلي كوناردو صحيح بكل تأكيد، وذلك بناءً على عدة عوامل من بينها أن الاحتكاك الذي حدث بين اللاعب ومدافع الهلال سعود عبد الحميد كان طبيعيًا ومن الممكن أن يحدث في أي لقاء رياضي، وأن التنافس كان على الكرة ولم يحتوي على أي مخالفات تذكر.

 

تحدث الحكم الدولي السابق فهد المرداسي، عن صحة هدف الاتحاد الأول الذي سجله اللاعب البرازيلي كوناردو، عقب نهاية مباراة الكلاسيكو التي جمعت بين الهلال والاتحاد في الجولة السابعة والعشرين من دوري روشن للمحترفين، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2.

 

 

وأوضح فهد المرداسي أن الحكم الأرجنتيني فيرناندو راباليني كان يجب عليه إشهار البطاقة الحمراء لمدافع الهلال محمد جحفلي في الدقيقة 14، نظرًا لمنعه مهاجم الاتحاد رومارينهو من تسجيل هدف محقق، إذ كان الأخير مسيطرًا على الكرة وفي طريقه إلى المرمى، بينما كان المدافع يقف كآخر لاعبي فريق الهلال ويمنعه بشكل غير قانوني من الوصول إلى الكرة.

 

 

وأشار فهد المرداسي إلى أن هدف الهلال الأول الذي سجله اللاعب مصعب الجوير في الدقيقة 41 كان صحيحًا، حيث تجاوزت الكرة بكامل محيطها خط المرمى، وهذا ما يؤكده الفيديو التقني الذي تم استخدامه في المباراة.

 

وصرح المرداسي عن حرمان الحكم الأرجنتيني الاتحاد من ركلتي جزاء في مباراتهم، إحداهما في الدقيقة 48 حيث لمست الكرة يد المدافع ياسر الشهراني، والأخرى في الدقيقة 83 حيث تدخل ياسر الشهراني بقوة على قدم لاعب الاتحاد هيلدر كوستا.

 

وأكد “المرداسي” صحة هدف التعادل الثاني لفريق الهلال، موضحاً أن رأسية البرازيلي ميشايل ديلغادو كانت صحيحة، إذ اجتازت خط المرمى بكامل محيطها في الدقيقة (90+4).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد