“الإنتر” يتطلع لتأكيد تفوقه في مواجهة “ميلان” الحاسمة في دوري أبطال أوروبا

يستعد فريق إنتر ميلان الإيطالي الأول لكرة القدم، لمواجهة جارهم ميلان في مباراة إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا اليوم الثلاثاء، كما يعد إنتر ميلان هو الفريق المرشح الأبرز للتأهل إلى المباراة النهائية التي ستقام في إسطنبول في العاشر من يونيو المقبل.

يعيش فريق “الإنتر” فترة ذهبية حيث استطاع الفوز في سبع مباريات على التوالي، بما في ذلك الفوز الثمين 2-0 في مباراة الذهاب على “ميلان” وهي المباراة التي أُقيمت على أرض الفريق الخصم حيث يتشارك الفريقان الملعب، وبهذا يضع “انتر ميلان” قدمًا في المباراة النهائية، يطمح الفريق في مواجهة الفائز من مباراة ريال مدريد الإسباني، الذي يحمل لقب دوري الأبطال، ومانشستر سيتي الإنجليزي، واللذين تعادلا 1-1 في مباراة الذهاب، ويستعدان للمباراة الحاسمة التي ستُقام يوم الأربعاء.

واستطاع “انتر” تسجيل 20 هدفًا في هذه الفترة الذهبية، مما يدل على ثقتهم العالية التي افتقدوها في فترات طويلة من الموسم الذي خسروا فيه 11 مباراة في الدوري الإيطالي (سيري أ)، وهذا العدد هو الأكبر بين جميع الفرق الإيطالية المتأهلة للمسابقات الأوروبية.

ومن جهة اخرى، يعاني فريق ميلان من عدم الاستقرار بعد الخسارة المذلة “أمام سبيتسيا”، مما دفع الفريق والمدرب ستيفانو بيولي إلى الدخول في نقاش مع الجماهير بعد نهاية المباراة التي جرت خارج أرضه، هذا الخسارة أدت إلى تراجع ميلان إلى المركز الخامس في الدوري، وبفارق أربع نقاط عن لاتسيو الذي يحتل المركز الرابع وهو آخر المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال.

عودة نجم الميلان

وعاد نجم ميلان البرتغالي رافائيل لياو بعد غياب طويل بسبب الإصابة في الفخذ، وهذا يعطي الفريق جرعة كبيرة من الأمل، حيث يعد لياو لاعبًا محوريًا في صفوف الفريق ولعب دورًا كبيرًا في تأهل ميلان إلى نصف نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ عام 2007. وخلال غيابه، عانى فريق المدرب بيولي في الجانب الهجومي، لذا يأمل الفريق أن يعود لياو بقوة ويقود الفريق إلى الفوز في المباراة المرتقبة.

بالمقابل، يعد عودة البلجيكي روميلو لوكاكو إلى مستواه القديم سلاحًا كبيرًا لفريق إنتر ميلان قبل المباراة الحاسمة اليوم.

ولكن من المتوقع أن يلعب المهاجم البوسني المخضرم إيدين دجيكو في خط الهجوم إلى جانب الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في مباراة الإياب، بينما سيكون اللاعب البلجيكي روميلو لوكاكو على المقاعد الاحتياطية ومن المحتمل أن يدخل كبديل خلال المباراة.

من المؤكد أن ملعب سان سيرو سيكون مكانًا لمواجهة تعيد لنا الذكريات، عندما كان فريقا ميلانو من بين أبرز الفرق في أوروبا. فعلى مدار السنوات، حقق فريق ميلان سبعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، آخرها كان في عام 2007، في حين حقق فريق إنتر ثلاثة ألقاب في البطولة في عامي 1964 و1965 و2010. وبالتالي، فإن مباراة اليوم ستكون من الأحداث المميزة التي ستعيد للجماهير في ميلانو ذكريات الإنجازات السابقة وتعزز مكانة المدينة كواحدة من أهم مراكز كرة القدم في أوروبا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد