بعد الطرد.. هل يشارك محمد عبد المنعم أمام الزمالك في كأس السوبر ؟ “تفاصيل”

تطرح حالياً تساؤلات واسعة بين محبي وعشاق كرة القدم العربية والمصرية بشكل عام، وبين عشاق ومشجعي النادي الأهلي بشكل خاص، حول غياب محمد عبد المنعم، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن مباراة الفريق أمام الزمالك في نهائي كأس السوبر المصري

نجح فريق النادي الأهلي في الفوز بلقب بطولة كأس مصر لموسم 2022/2021، بعد تحقيق الفوز في المباراة النهائية أمام نظيره فريق بيراميدز بنتيجة 2-1. وتم إقامة المباراة مساء أمس الإثنين، في إطار المنافسة القوية بين الفريقين على اللقب الغالي، وقدم الأهلي أداءً رائعاً في هذه المباراة الحاسمة.

يذكر أن محمد عبد المنعم، مدافع فريق النادي الأهلي، قد تعرض للطرد خلال مباراة فريقه أمام بيراميدز في نهائي كأس مصر لموسم 2021-2022، بعد قيامه بضرب لاعب بيراميدز فخر الدين بن يوسف بدون كرة في الشوط الإضافي الثاني من المباراة. وتسبب هذا الطرد في تعرض الفريق الأحمر لضغوط كبيرة في المراحل الأخيرة من المباراة، ولكنه تمكن من الفوز باللقب بعد مجهود كبير وأداء رائع من بقية اللاعبين.

مشاركة عبدالمنعم ستكون حسب اللوائح

تنص لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم على الفصل بين المسابقات الثلاث الرسمية، وهي الدوري العام وكأس مصر وكأس السوبر المصري، في حالات الإنذارات والطرد، ويعني هذا أنه إذا تم إنذار لاعب في إحدى المسابقات، فإن الإنذار لا يحمل معه إلى المسابقات الأخرى، بل يتم بدء العد التقليدي من جديد في كل مسابقة، وفي حالة تعرض اللاعب للطرد، فإن العقوبات تختلف من مسابقة إلى أخرى، ويتم تطبيق العقوبات المناسبة بشكل منفصل في كل مسابقة، ويأتي هذا الفصل لتحقيق العدالة بين الفرق واللاعبين في كل مسابقة على حدة، وضمان سير المنافسات بشكل عادل ومنصف.

كما تنص الفقرة (أ) من المادة (35) من لائحة مسابقات الاتحاد المصري لكرة القدم، على: “تستقل حالات الإنذارات والطرد التي توقع في مسابقات الدوري العام كمسابقة منفصلة وتستقل حالات الإنذارات والطرد التي توقع في مسابقة كأس مصر كمسابقة منفصلة وتستقل حالات الإنذارات والطرد التي توقع في مسابقة كأس السوبر كمسابقة منفصلة، وبالتالي يكون كل مسابقة مستقلة بذاتها ما عدا الأخطاء الجسيمة التي تستوجب جزاء تأديبي (8) مباريات فأكثر”.

موعد مباراة الأهلي ضد الزمالك فب كأس السوبر المصري

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة منافسه التقليدي فريق الزمالك، في مباراة كأس السوبر المصري لموسم 2022/2023، المقرر إقامتها في الخامس من شهر مايو المقبل.

وتترقب جماهير الكرة العربية والمصرية بشغف هذه المواجهة الملحمية بين القطبين، التي تجمع بين الفريقين الأكثر نجاحاً وشهرة في تاريخ كرة القدم المصرية، وستكون هذه المباراة فرصة للفريقين لتأكيد تفوقهما وتحقيق الانتصار، ولجذب الأنظار والإعجاب من جماهير الكرة في جميع أنحاء المعمورة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد