بالصور.. فرنسا تبدأ الدفاع عن لقب المونديال باكتساح أستراليا

اكتسح منتخب فرنسا حامل اللقب، خصمه الأسترالي بنتيجة 4-1 مساء اليوم الثلاثاء على ستاد الجنوب، في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

لقاء فرنسا وأستراليا - من حساب كأس العالم فيفا على تويتر

المنتخب الأسترالي افتتح التسجيل مبكرًا وتحديدًا في الدقيقة التاسعة عن طريق لاعبه كريج جودوين.

وتعادل منتخب فرنسا في الدقيقة 27 عن طريق لاعب الوسط أدريان رابيو، قبل أن يسجل المهاجم أوليفيه جيرو، هدف التقدم لديوك فرنسا في الدقيقة 32.

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الفرنسي المتوج بلقب مونديال 2018، بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني، نجح منتخب فرنسا في تعزيز التقدم بالهدف الثالث عن طريق كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، في الدقيقة 68.

وبعد 3 دقائق من هدف مبابي، وتحديدًا في الدقيقة 71، نجح أوليفيه جيرو في تسجيل هدفه الشخصي الثاني والرابع لمنتخب بلاده الفرنسي.

وتبادل الفريقان، الهجمات، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز المنتخب الفرنسي برباعية مقابل هدف.

وارتفع رصيد منتخب فرنسا إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، بفارق نقطتين عن منتخبي تونس والدنمارك، اللذين تعادلا سلبيًا دون أهداف في لقاء اليوم على ستاد المدينة التعليمية.

وتذيل منتخب أستراليا، جدول ترتيب المجموعة الرابعة بدون رصيد من النقاط حتى الآن.

ودفع ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، بتشكيلة أساسية ضمت الحارس هوجو لوريس ولوكاس هيرنانديز وبنيامين بافارد وكوناتي وأوباميكانو وتشواميني وأدريان رابيو وكيليان مبابي وأوليفيه جيرو وأنطوان جريزمان وعثمان ديمبلي.

وكان منتخب فرنسا لكرة القدم قد تعرض لضربة ثنائية موجعة قبل انطلاق منافسات مونديال قطر 2022 بإصابة اللاعبين كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد وكريستوفر نكونكو نجم لايبزيج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد