النجم المصري محمد صلاح يعتلي عرش الفراعنة المونديالي 

تمكن النجم محمد صلاح من التألق مع المنتخب المصري خلال مواجهة منتخب جيبوتي والتي أقيمت مساء يوم الخميس الموافق السادس عشر من شهر نوفمبر لعام 2023، حيث تمكن نجم نادي ليفربول الإنجليزي من تسجيل 4 أهداف خلال تلك المواجهة ضمن التصفيات المؤهلة للمونديال العالمي 2026 “الجولة الأولى”، في المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي. 

لقطات من فرحة نجوم منتخب مصر

احتفالية نجوم منتخب مصر محمد صلاح بأحد الأهداف-المصدر: صفحة منتخب مصر بتويتر

نتيجة مباراة مصر ضد جيبوتي في التصفيات المؤهلة للمونديال 

استطاع المنتخب المصري من اكتساح منتخب جيبوتي بسداسية نظيفة في افتتاحية المنافسات المؤهلة للمونديال العالمي “المجموعة الأولى”، حيث تقدم صلاح مبكرًا للفراعنة عند الدقيقة 17، ثم بعدها أضاف الهدف الثاني من علامة الجزاء عند الدقيقة 21، لتنتهي أحداث الشوط الأول بتفوق المنتخب المصري بهدفين نظيفين. 

وواصل محمد صلاح التألق خلال الشوط الثاني وتمكن من إحراز الهدفين الثالث والرابع عند الدقيقتين 48 و76، قبل أن يتمكن المهاجم مصطفى محمدمن إضافة الهدف الخامس عند الدقيقة 73، ثم بعدها اختتم النجم تريزيجيه مهرجان الأهداف عند الدقيقة 89. 

واعتلى المنتخب المصري صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بينما يتواجد منتخبي إثيوبيا وسيراليون في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة. 

مصر ضد جيبوتي
فرحة تريزيجيه ونجوم منتخب مصر بالهدف السادس في مرمى حيبوتي-المصدر: صفحة منتخب مصر الرسمية بتويتر

وجاءت تشكيلة المنتخب المصري أمام جيبوتي على هذا النحو: 

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي. 
  • خط الدفاع: أحمد سامي، محمد عبد المنعم، عمر كمال، أحمد فتوح، مروان عطية.  
  • خط الوسط: محمد النني، أحمد سيد زيزو، عمر مرموش. 
  • خط الهجوم: مصطفى محمد، محمد صلاح. 

رقم قياسي جديد للفرعون المصري في التصفيات 

بعد تلك الرباعية التي حققها صلاح في تلك المباراة أمام منتخب جيبوتي، فقد اعتلى الفرعون المصري على عرش صدارة الهدافين ب 15 هدفًا، حيث قد حطم الرقم الذي كان مسجلًا باسم النجم عمرو ذكي بواقع 12 هدفًا. 

يذكر أن محمد صلاح قد تمكن أخيرًا من التسجيل مع المنتخب المصري، حيث لم يستطع صلاح التسجيل في الست مباريات الأخيرة، وكان الهدف الأخير الذي تمكن صلاح من تسجيله مع المنتخب المصري خلال الثامن والعشرين من شهر مارس في مرمى منتخب مالاوي ضمن منافسات التصفيات المؤهلة للبطولة الأفريقية. 

ويعد الهاتريك الأخير الذي تمكن صلاح من تسجيله مع الفراعنة كان خلال التاسع من شهر يونيو لعام 2013 أمام المنتخب الزيمبابوي. 

مصر وجيبوتي
أحد احتفاليات نجوم منتخب مصر أمام جيبوتي-المصدر: صفحة منتخب مصر بتويتر

موعد مباراة منتخب مصر القادمة أمام سيراليون  

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر في منافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026 منتخب سيراليون وذلك يوم الأحد القادم الموافق التاسع عشر من شهر نوفمبر لعام 2023، في اللقاء الذي سيقام داخل مجمع صامويل كانيون دو الرياضي. 

وسوف تنطلق صافرة تلك المواجهة عند الساعة السادسة مساءًا بتوقيت جمهورية مصر العربية، السابعة مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية، الثامنة مساءًا بتوقيت أبو ظبي “عاصمة الإمارات”. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد