السعودية 2034.. عوامل استضافة المملكة لكأس العالم بعد خسارة 2030

شهدت الساعات القليلة الماضية حالة من الغضب وسط الشعب السعودي بعد خسارة استضافة كأس العالم 2030، عقب فوز الملف الثلاثي المغرب والبرتغال وإسبانيا بهذه النسخة.

كأس العالم المصدر/ منصة x

وكانت الجماهير السعودية ترغب في الحصول على نسخة كأس العالم لعام 2030، لتتماشي مع سياسة المملكة في الرؤية المستقبلية، والتي وضعها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال السنوات الماضية.

سُبل حصول السعودية على استضافة كأس العالم 2034

تمتلك المملكة العربية السعودية العوامل التي تساعدها في استضافة مونديال العالم خلال نسخة 2034، حيث تتواجد ملاعب على مستوى عالي للغاية مثل ملعب الملك فهد الدولي، وملعب الملك عبدالله الدولي، واستاد الأمير عبد الله الفيصل، وملعب الأمير فيصل بن فهد.

كما تتواجد بنية تحتية مميزة من شبكة طرق ومترو إنفاق وفنادق على طراز عالمي، بجانب الرؤية التي ستكون موجودة في 2034 من تطويرات حديثة.

الدوري السعودي عامل لاستضافة المونديال
أصبح دوري “روشن” السعودي من أقوى الدوريات في المنطقة العربية، حيث يضم عدد من اللاعبين على مستوى عالي للغاية، فقد نجح النصر في التعاقد مع الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو.

بينما ضم الهلال البرازيلي نيمار جونيور، وانضمام الفرنسي كريم بنزيما لاتحاد جدة، فيما استطاع أهلي جدة إتمام تعاقده مع الجزائري رياض محرز.

وأبرز الدوري السعودي للعالم الحالة المميزة للبنية التحتية للمملكة والتي تستطيع من خلالها السعودية الحصول على شرف تنظيم مونديال العالم 2034.

 

رؤية ولي العهد للكرة السعودية وحلم السعوديين

يرغب محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي في تحقيق حلم الشعب السعودي من خلال حصول المملكة على تنظيم كأس العالم خلال نسخة 2034.

وأكد بن سلمان في تصريحات صحفية لشبكة “واس” الإخبارية، أن الرياضة السعودية تشهد نهضة كبيرة خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن هذا نية المملكة أصبحت واضحة في استضافة كأس العالم 2034 المقبلة.

وشدد ولي العهد السعودي على أن الرغبة في الحصول على استضافة كأس العالم يعكس ما وصلت إليه المملكة في جميع المجالات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد