«السعودية تقترب».. فيفا يعلن موعد إعلان الفائز بتنظيم كأس العالم 2034

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن موعد إعلان البلد المستضيف لبطولة كأس العالم 2034، والذي أعلنت المملكة العربية السعودية عن نيتها في الترشح لاستضافة نهائياته على أراضي المملكة.

كأس العالم من المباراة النهائية عام 2022 في قطر بين الأرجنتين وفرنسا - المصدر: CNN

وتحدث سمو ولي العهد محمد بن سلمان عن نية السعودية في استضافة كأس العالم 2034، من أجل تكليل جهود المملكة في النهوض بالرياضة وكرة القدم بشكل خاص.

فيفا تعلن إقامة مؤتمر مايو 2024 للإعلان عن كأس العالم 2034

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن موعد الإعلان عن الفائز بتنظيم كأس العالم 2034، والذي تنافس خلاله السعودية بشكل شرس، بل وتعد البلد الأكثر حظوظًا في الفوز بالتنظيم.

وقال الموقع الرسمي للفيفا أنه سيتم انعقاد مؤتمر هام في شهر مايو المقبل 2024، من أجل مناقشة الملفات المرشحة لاستضافة كأس العالم 2034.

المغرب تفوز بتنظيم كأس العالم 2030

وفي سياق آخر، نجحت المملكة المغربية في الفوز بتنظيم بطولة كأس العالم 2030 بعد المقبل، رفقة كلًا من: إسبانيا والبرتغال، في نسخة تاريخية من مونديال العالم.

وتعتبر نسخة كأس العالم 2030 المغرب، تشهد على العام رقم 100 لمباريات البطولة الأغلى على مستوى العالم، لذلك قرر فيفا تمييزها بإقامة مبارياتها على أراضي 6 دول.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إقامة عدد من المباريات الافتتاحية على ملاعب كل من:

  • باراغواي.
  • أوروغواي.
  • الأرجنتين.

ومن ثم عودة مباريات نهائيات كأس العالم 2030 على أراضي المغرب والبرتغال وإسبانيا، بينما كشفت تقارير صحفية على أن نهائي كأس العالم سيقام على ملعب سنتياغو برنابيو في مدريد بإسبانيا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد