بونو كلمة السر.. نجم مغربي يدرس الرحيل للدوري السعودي

يدرس نجم منتخب المغرب، الانتقال لمنافسات دوري روشن السعودي للمحترفين خلال الموسم المقبل 2024-2025.

منتخب المغرب - مصدر الصورة: تصميم نجوم مصرية

منتخب المغرب - مصدر الصورة: تصميم نجوم مصرية

وذكرت صحيفة “الرياضية” السعودية في تقرير لها أن الدولي المغربي عز الدين أوناحي نجم وسط فريق مارسيليا الفرنسي، يدرس بجدية عرض انتقاله للدوري السعودي، بحسب صحيفة ليكيب الفرنسية.

وتابعت “المغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال، أشاد بالمشروع السعودي أمام مواطنه عز الدين أوناحي”.

ونوهت “وكلاء اللاعب عز الدين أوناحي يفضلون انتقال النجم المغربي إلى منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الميركاتو الصيفي المقبل”.

وأوضحت الصحيفة “إدارة الهلال أجرت محادثات خاصة مع اللاعب المغربي في الميركاتو الصيفي الماضي 2023، لكنها لم تستمر طويلا بين الطرفين”.

وانتقل عز الدين أوناحي إلى صفوف مارسيليا الفرنسي في الميركاتو الشتوي لعام 2023، بعد تألقه مع منتخب المغرب في مونديال قطر 2022.

ودفع مارسيليا نحو 10 ملايين يورو إلى أنجيه من أجل ضم عز الدين أوناحي، الذي قدم أفضل مستوياته مع منتخب بلاده المغربي في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وتوهج منتخب المغرب تحت قيادة المدير الفني وليد الركراكي، واحتل المركز الرابع بعد الخسارة من كرواتيا في مباراة تحديد صاحب الميدالية البرونزية، علما بأن منتخب الأرجنتين حصد اللقب المونديالي بعد الفوز بركلات الترجيح على نظيره الفرنسي.

ويتصدر نادي الهلال مع مدربه البرتغالي جورجي جيسوس، جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين هذا الموسم برصيد 74 نقطة، بفارق 12 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه النصر الذي يمتلك 62 نقطة، وذلك بعد خوض 26 جولة من عمر البطولة المحلية.

وانضم الحارس المغربي ياسين بونو لصفوف الهلال السعودي، قادما من إشبيلية الإسباني في الميركاتو الصيفي الماضي 2023.

وتعيش الكرة السعودية طفرة غير مسبوقة على كافة الأصعدة، بعد إبرام صفقات من العيار الثقيل، باستقدام الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو لصفوف النصر قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي، والمهاجم الفرنسي كريم بنزيما لصفوف اتحاد جدة قادما من ريال مدريد، ومواطنه نجولو كانتي لصفوف العميد قادما من تشيلسي.

وضم النصر، اللاعب السنغالي ساديو ماني والنجم الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش قادما من إنتر ميلان الإيطالي، والمدافع الإسباني إيميريك لابورت، أما الهلال ضم اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي، والصربي ألكسندر ميتروفيتش ومواطنه سيرجي سافيتش، والبرازيلي مالكوم والمدافع السنغالي كاليدو كوليبالي.

أما أهلي جدة ضم اللاعب الجزائري رياض محرز قادما من صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي، والموهبة الإسبانية جابري فيجا، وسانت ماكسيمان قادما من نيوكاسل يونايتد، واللاعب الإيفواري فرانك كيسي نجم برشلونة السابق.

فيما ضم الشباب، المدافع المغربي رومان سايس واللاعب الكرواتي إيفان راكيتيتيش قادما من صفوف إشبيلية الإسباني، كما ضم اللاعب البلجيكي يانيك كاراسكو.

وبلغ الهلال، نصف نهائي دوري أبطال آسيا على حساب اتحاد جدة، ليضرب موعدا ناريا ضد العين الإماراتي، الذي أقصى النصر السعودي من دور الثمانية بركلات الترجيح.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد