الدوري السعودي يتربع على عرش قائمة أغلى الدوريات العربية.. والمصري يبتعد

يواصل الدوري السعودي سيطرته على قائمة أغلى دوريات المنطقة العربية والشرق الأوسط، بعد الانتدابات القوية والعالمية التي قامت إدارات الأندية السعودية بالتعاقد معها خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

الدوري السعودي المصدر/ منصة x

واستطاع دوري “روشن” السعودي أن يتربع على عرش قائمة أغلى الدوريات العربية من حيث القائمة التسويقية لهذا العام 2023.

وقام موقع “ترانسفير ماركت” العللمي المتخصص في القيمة التسويقية للدوريات واللاعبين حول العالم بنشر تقرير  حول أغلى الدوريات في العالم العربي خلال الفترة الحالية.

تفاصيل ترتيب الدوريات العربية من حيث القائمة التسويقية 

فقد جاء دوري روشن في المرطز الأول في القائمة بقيمة تسويقية وصلت  لـ 1.18 مليار يورو.

بينما جاء الدوري القطري في المركز الثاني بقيمة تسويقية تصل لـ 301.26 مليون يورو.

فيما أتي الدوري الإماراتي ثالثًا بقيمة تصل لـ 290.92 مليون يورو، ورابعًا الدوري المصري بقيمة تسويقية 155.98 مليون يورو.

وحل الدوري المغربي في المرطز الخامس بقيمة تسويقية 117.52 مليون يورو، وفي المركز السلدس الدوري الجزائري بقيمة 89.88 مليون يورو، وسابعًا الدوري التونسي بقيمة 79.68 مليون دولار.

في سياق متصل، نجحت عدد من الأندية السعودية في التعاقد مع لاعبين على أعلى مستوى، فقد ضم الهلال النجم البرازيلي نيمار جونيور، والسنغالي كاليدو كوليبالي، ونيفيز، والمهاجم ميتروفيتش.

بينما تعاقد اتحاد جدة مع كريم بنزيما ونجولو كانتي والبرازيلي فابينيو، وضم أهلي جدة كل من الجزائري رياض محرز والبرازيلي روبرت فيرمينيو والإيفواري فرانك كيسي.

فيما تعاقد النصر مع أليكس تيليس وفوفانا وبروزوفيتش، بالإضافة إلى ساديو ماني، وقبلهم كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد