اللاعب الكويتي فهيد الديحاني يمنح أول ميدالية ذهبية للعرب في ريو 2016

نجح اللاعب الكويتي فهيد الديحاتي في إهداء العرب أولى الميداليات الذهبية في  دورة الألعاب الأولمبية والتي تقام في ريو دي جانيرو، حيث نجح الكويتي في أن يحرز المركز الأولى في مسابقة دبل تراب، أو ما يسمى بــ ” الحفرة الدولية ” ـ في يوم الأربعاء الموافق 10 أغسطس الجاري، وهو ما يعد انجازا دوليا يحسب لدولة الكويت أن يكون لاعبها أول من يحرز ميدالية ذهبية في ريو 2016.

اللاعب الكويتي فهيد الديحاني يمنح أول ميدالية ذهبية للعرب

اللاعب الكويتي فهيد الديحاني يمنح أول ميدالية ذهبية للعرب في ريو 2016

هذا وتعد ذهبية اللاعب فهيد الديحاني هي ثاني ميدالية يحرزها العرب خلال اشتراكهم في دورة الألعاب الأولمبية، حيث تعد الأولى هي الميدالية البرونزية التي حققها اللاعب الإماراتي الجنسية لاعب الجودو توما سيرجيو، يوم الثلاثاء الماضي والموافق 9 أغسطس وذلك في الجودو في وزن تحت 81 كيلوجرام.

جدير بالذكر أيضاً أن الميدالية الذهبية التي أحرزها الرامي الكويتي فهيد الديحاني، تعد هي الميدالية الثالثة التي يحرزها فهيد في دورة الألعاب الأولمبية، حيث سبق وأحرز فهيد من قبل ميداليات برونزية في نفس المسابقة خلال عام 2000 وعام 2012.

 

  كما أن الرامي فهيد الديحاني يعد أيضاً الوحيد صاحب الميداليات الدولية في دولة لكويت، وذلك بسبب قرار الايقاف الذي تعاني منه الكويت في الرياضة منذ عام 2015.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد