الأهلي والهلال | تاريخ مواجهات الفريقين قبل لقاء الجمعة الحاسم بدوري الأبطال “تفوق احمر”

تتجه أنظار الملايين من عشاق النادي الأهلي المصري نحو مباراة الفريق القادمة أمام الهلال السوداني في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2023.

الأهلي والهلال

الأهلي والهلال

ويشار إلى أن الفريقين سبق لهما الالتقاء في أكثر من مباراة على مستوى تاريخهما في مواجهات رسمية وودية، وكانت مواجهتهما من المباريات القوية التي يشهد عليها التاريخ منذ سنوات وحتى الآن.

تاريخ مواجهات الأهلي المصري والهلال السوداني

اجتمع الأهلي المصري والهلال السوداني في 17 مباراة على مدار تاريخهما بمختلف البطولات، كانت أول مباراة يلتقي فيها الفريقين قد انتهت بفوز الأهلي سنة 1983 ميلاديا، سجل الأهلي في تاريخ مواجهاته مع الهلال 23 هدف، بينما استقبلت شباكه 13 هدف.

ومن الـ17 مواجهة تمكن الفريق السوداني من الفوز في 4 مواجهات فقط، بينما فاز المارد الأحمر في 8 مناسبات، وأطلق الحكم صفارة نهاية المباراة بالتعادل بين الفريقين في 5 مباريات.

كان آخر لقاء جمع بين الفريقين شهد تحقيق الهلال السوداني فوز مثير على أرضه ووسط جمهوره أمام الأهلي بهدف نظيف دون رد، كانت المباراة في الجولة الثانية من دوري أبطال إفريقيا 2023.

مباراة الحسم | لقاء ناري يجمع الفريقين إفريقيّاً

ويلتقي الفريقين مجددا في الجولة الأخيرة من دوري الأبطال في القاهرة بعد خوض كلاهما 3 جولات منذ آخر مباراة، وسيكون هذا اللقاء بمثابة نهائي بالنسبة للفريقين وسيقدم كلاهما كل ما يمكن تقديمه للفوز بكل تأكيد.

حيث أن هذه هي المباراة التي سيتم بناءً على نتيجتها تحديد الفريق المتأهل للدور القادم من البطولة ألا وهو دور ربع النهائي، ويهدف الأهلي لمواصلة رحلته في البطولة سعيا إلى تكرار انجاز 2020 و2021.

وذلك بعد تأزم موقف الفريق في البطولة هذا الموسم والخسارة في مباراتين من أصل 5 والتعادل في مباراة، حيث خاض الفريق 5 مواجهات فاز في اثنتين فقط وجمع 7 نقاط في رصيده بالمجموعة.

ويحتاج الأهلي للفوز ولا بديل عنه في مباراة الجمعة أمام الهلال من اجل الوصول للنقطة العاشرة والتأهل بفارق الأهداف عن الفريق السوداني الذي لم يسجل سوى 6 أهداف في البطولة بينما سجل الأهلي 11 هدف.

ومن المقرر أن تقام المباراة التي يستضيفها ملعب ستاد القاهرة في تاريخ يوم الجمعة الموافق 31 من مارس الجاري 2023 ميلاديا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد