إخفاق كامل الأوصاف للمنتخبات العربية في الكأسين الآسيوية والأفريقية

تعرضت المنتخبات العربية لحالة من الاخفاقات والخروج من بطولتي كأس الأمم الآسيوية والأفريقية بعد الأداء المخيب للآمال خلال بداية الأدوار الإقصائية.

صور لحسرة بعض اللاعبين العرب بعد توديع البطولة الافريقية والأسيوية-المصدر: موقع نجوم مصرية

أبرز إخفاقات المنتخبات العربية خلال بطولة كأس آسيا

في ظاهرة غريبة من نوعها، ودع 6 منتخبات عربية البطولة الآسيوية من الدور الـ16، تلك المنتخبات هي:

منتخب السعودية 

تلقى المنتخب السعودي ضربة موجعة بعدما تعرض للهزيمة أمام منتخب كوريا الجنوبية عن طريق ضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4 أهداف لهدفين، بعدما إنتهت أحداث المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

منتخب الإمارات

أما المنتخب الإماراتي فقد تعرض لهزيمة قاسية أمام منتخب طاجيكستان عن طريق ركلات الجزاء بنتيجة 5 أهداف لثلاثة، بعد إنتهاء أحداث اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكلًا منهما.

منتخبي العراق وفلسطين 

كما ودع منتخب العراق البطولة في مفاجأة من العيار الثقيل بعد الهزيمة من الأردن بنتيجة 3 أهداف لهدفين.

أما المنتخب الفلسطيني فقد تعرض للهزيمة أمام المنتخب القطري بنتيجة هدفين لهدف.

منتخبي سوريا والبحرين 

تعرض المنتخب السوري للهزيمة بنتيجة 5 أهداف لثلاثة أمام المنتخب الإيراني عن طريق ركلات الجزاء.

بينما ودع منتخب البحرين البطولة بعد الهزيمة أمام منتخب اليابان بنتيجة 3 أهداف لهدف.

إخفاقات المنتخبات العربية في البطولة الأفريقية 

فقدت جميع المنتخبات العربية رونقها خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية الحالية والمقامة في كوت ديفوار بعد أن ودعوا البطولة بشكل مفاجئ، وجاءت الإخفاقات كالآتي:

المنتخب المصري 

وصل المنتخب المصري لدور ال 16 من البطولة الافريقية بأداء ضعيف، حيث تمكن من حصد 3 نقاط فقط من 3 تعادلات أمام كلًا من “موزمبيق، الرأس الأخضر وغانا”، ليصعد كثاني المجموعة خلف منتخب الرأس الأخضر والذي قدم اداءًا رائعًا وصعد في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط.

إلا أن منتخب الفراعنة تعرض للهزيمة في ثمن النهائي أمام منتخب الكونغو الديمقراطية من علامة الجزاء الترجيحية بنتيجة 8 أهداف لسبعة، بعد أن إنتهت أحداث المباراة بالتعادل الإيجابي بينهما.

أسود الأطلس “المغرب” 

في واحدة من أكبر مفاجآت البطولة الأفريقية، فقد ودع منتخب أسود الأطلس البطولة من الدور ثمن النهائي، وذلك بعد أن تلقى هزيمة أمام منتخب جنوب أفريقيا بنتيجة هدفين نظيفين، بالرغم من الأداء المميز في دور المجموعات من منافسات البطولة والصعود في صدارة المجموعة.

كان المنتخب المغربي واحدًا من أكثر المنتخبات المرشحة لتحقيق اللقب الافريقي في تلك النسخة، وذلك بعد الأداء الرائع الذي قدمه أسود الأطلس خلال مونديال كأس العالم قطر 2022.

منتخب موريتانيا 

استكمالًا لاخفاقات العرب في البطولة الأفريقية الحالية، فقد تعرض منتخب موريتانيا للهزيمة في ثمن نهائي البطولة أمام منتخب الرأس الأخضر بنتيجة هدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم يوم الإثنين الماضي الموافق التاسع والعشرين من شهر يناير.

توديع تونس والجزائر البطولة من دور المجموعات

لم يقدم منتخبي الجزائر وتونس الأداء المنتظر خلال البطولة الأفريقية، وهو ما جعلهما يودعان البطولة مبكرًا من دور المجموعات، بعد الإخفاق في تحقيق أي انتصار خلال منافسات البطولة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد