أبرز أرقام وإنجازات روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الجديد

روي فيتوريا
روي فيتوريا

أخيرا أعلن الاتحاد المصري عن المدرب الجديد لمنتخب مصر، وهو المدرب البرتغالي روي فيتوريا الذي تم الاتفاق معه على تدريب منتخب الساجدين المصري لمدة 4 سنوات حتى عام 2026.

روي فيتوريا

روي فيتوريا

 

حيث تم الاتفاق معه على تدريب المنتخب بعد محاولات عديدة خلفا للمصري إيهاب جلال والذي أقيل من منصبه بعد ثلاث مباريات فقط خاضها كمدير فني لمنتخب مصر.

 

وكتب الاتحاد المصري على موقع التغريدات الصغيرة تويتر، كتب عبر حسابه تغريدة يقول فيها روي فيتوريا مديرا فنيا لمنتخب مصر، حيث توصل الاتحاد المصري إلى الاتفاق النهائي مع البرتغالي روي فيتوريا لقيادة المنتخب المصري الأول ولمدة أربع سنوات قادمة، كما أرفق فيديو قصير مع التغريدة يحمل الإعلان عن توقيع المدرب الجديد لمنتخب مصر.

روي فيتوريا
روي فيتوريا

 

الأندية التي قام بتدريبها روي فيتوريا

أما الأندية التي عمل على تدريبها روي فيتوريا فهي كثيرة وحصل معها على عدة ألقاب، وكانت ما بين عام 2006 إلى عام 2019 وأبرز تلك الأندية، فاتيما- باكوس دي فيريرا- فيتوريا غيماريش- بنفيكا، وحقق مع تلك الأندية البرتغالية 7 ألقاب.

الألقاب التي حصل عليها روي فيتوريا مع الأندية

  1. حصل على الدوري البرتغالي مرتان.
  2. حصل علي كأس البرتغال مرتان.
  3. حصل علي السوبر البرتغالي مرتان.
  4. حصل على كأس الرابطة البرتغالية مرتان.
  5. حصل على الدوري السعودي مرة واحدة.
  6. حصل على كأس السوبر السعودي مرة واحدة.

الألقاب الفردية التي حصل عليها روي فيتوريا

أما عن الألقاب الفردية فقد حصل روي فيتوريا البالغ من العمر 52 عاما، على أفضل مدرب في الدوري البرتغالي مرتين خلال عام 2015 وعام 2016.

الدوري السعودي

وأتجه روي فيتوريا إلى الدوري السعودي لتجربة جديدة وتحديدا مع نادي النصر السعودي، وكان ذلك خلال موسم 2018/2019 وقد فاز مع النصر السعودي، بلقب الدوري السعودي وكأس السوبر السعودي وكانت آخر محطات روي فيتوريا كانت مع نادي سبارتاك موسكو الروسي.

عدد المباريات التي خاضها روي فيتوريا

أما عن عدد المباريات التي خاضها روي فيتوريا في مسيرته التدريبية، فكانت 563 مباراة مع جميع الأندية التي دربها، حقق الفوز في 287 مباراة، وخسر في 163 مباراة، وحقق التعادل في 113 مباراة.

 

والجدير بالذكر أن المباراة الأولى له مع المنتخب المصري ستكون أمام مالاوي، في تصفيات كأس أمم أفريقيا في سبتمبر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد