موعد مباراة المنتخب المصري ومنتخب الكونغو وشاهد أهم مفاجاءات اللقاء والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

“روسيا تنادينا” وأقترب الحلم ألي المونديال الذي طال غيابة أكثر من 27 عام بعد أن فقدت الجماهير العريضة فرصة التأهل مرة ثانية ألي تصفيات كأس العالم.
انتهت أمس مباراة المنتخب الغاني أمام نظيره المنتخب الأوغندي في إطار منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة بالتعادل السلبي بدون أهداف.
أقيميت ألمباراة الحاسمة للمجموعة الخامسة على ملعب “مانديلا الوطني” بالعاصمة الأوغندية كامبالا، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

ترتيب المجموعة الخامسة

يتصدر المنتخب المصري قائمة المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط الذي يبعد عن نظيرة الأوغندي بفارق نقطة واحدة برصيد 8 نقاط فيما تأتى غانا ثالثا برصيد 6 نقاط، ويتذيل الكونغو الترتيب برصيد نقطة واحدة.

ترتيب المجموعة الخامسة بتصفيات كأس العالم 2018
ترتيب المجموعة الخامسة بتصفيات كأس العالم 2018

مصر والكونغو

لم يتبقى سوي لحظات للصعود ألي مونديال روسيا 2018 وفرصة التأهل هي الأقرب للمنتخب المصري في تاريخ التصفيات.
يلتقي الليلة المنتخب المصري الذي يتربع على قمة المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط مع منتخب الكونغو الفقير بالنقاط ولا يوجد لدية أي فرصة ولكن مباراة اليوم هي تحصيل حاصل له بعد أن فقد كل الأمل ولا يملك ألا نقطة واحدة.
تقام المباراة في تمام الساعة السابعة، مساء الأحد، وسط حضور جماهيري كبير يتجاوز الـ60 ألف مشجع لمؤازرة منتخب الفراعنة للتأهل للمونديال روسيا 2018.
ويحتاج منتخب الفرعنة للفوز على الكونغو للتأهل رسميًا إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بعد غياب طويل دام لـ28 عامًا، عقب تعادل منتخب أوغندا مع غانا ليلة أمس.

موعد ألمباره

تنتظر الجماهير المصرية والجماهير العربية مباراة مصر والكونغو التي ستنطلق في تمام السابعة من مساء اليوم على أرضية ستاد برج العرب بالإسكندرية.

القنوات المجانية الناقلة للمباره

ستذاع مباراة الليلة المترقية بين المنتخب المصري ونظيره منتخب الكونغو على قنوات أون سبورت  الفضائية وقناة النيل للرياضة والقناة الثانية الأرضية المصرية.

قائمة المنتخب المصري

وتضم قائمة المنتخب المصري بقيادة هيكتور كوبر الأرجنتيني

أحمد فتحي وشريف إكرامي وعبد الله السعيد وحسام عاشور وأحمد الشناوى وصالح جمعة وسعد سمير ورامى ربيعة وطارق حامد وعلى جبر وعصام الحضري وأحمد المحمدي ومحمد عبد الشافي وأحمد حجازي ومحمد ألنني ومحمد صلاح وأحمد حسن كوكا ومحمود عبد المنعم كهربا وعمرو جمال ومحمود حسن تري زيجيه وكريم حافظ ورمضان صبحي ومصطفي فتحي  وسام مرسي.

المنتخب المصري
المنتخب المصري

أهم مفاجاءات المباراة

ترددت أنباء في الساعات الأخيرة قبل بدء المباراة المترقبة بين المنتخب المصري ومنتخب الكونغو في تصفيات كأس العالم 2018 عن حضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وجاءا ذلك لأهمية المباراة في تأهيل المنتخب المصري لتصفيات كأس العالم بعد غياب أكثر من 27 عام.

واستندت الأقاويل التي تؤيد حضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مباراة اليوم إلى أستلام الحرس الجمهوري حراسة وتأمين ستاد برج العرب بالإسكندرية.

أقرا أيضا :

تاريخ المنتخب المصري في كأس العالم


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.