مصر تتصدر ترتيب المجموعة في تصفيات افريقيا لكأس العالم 2026

انقسمت المنتخبات في تصفيات افريقيا لكاس العالم 2026 إلى 9 مجموعات، على أن تحتوي كل مجموعة على 6 منتخبات، ليتأهل الفائز من كل مجموعة إلى كأس العالم، وفيما يلي نتائج تصفيات افريقيا لكاس العالم 2026، حيث أقيم إلى الآن 5 مباريات من الجولة الثانية للمجموعات الأولى والثانية والخامسة.

تصفيات افريقيا لكاس العالم

مصر تفوز على سيراليون 

أقيمت مباراة سيراليون ضد مصر على ملعب “صامويل كانيون دو ستاديوم” بمدينة باينسفايل في ليبريا، وحقق المنتخب المصري فوزًا مهما خارج ملعبه، على منتخب سيراليون (2-0)، في تصفيات افريقيا لكاس العالم 2026.

اهداف مباراة مصر وسيراليون صفيات افريقيا لكاس العالم 2026

وسجل ثنائية مصر اللاعب محمود حسن تريزيجيه في الدقيقتين 18-58، وشهدت المباراة طرد تييس فورناه لاعب سيراليون في الدقيقة 39، وأيضًا طرد اللاعب عبدول كابيا في الدقيقة 90+9.

مصر تتصدر ترتيب المجموعة في تصفيات افريقيا لكاس العالم 2026

تصدّر منتخب مصر المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما توقف رصيد سيراليون عند نقطة واحدة، في المركز الخامس.

محمد صلاح هداف المنتخب

نجح محمد صلاح في احتلال صدارة الهدافين برصيد (4 أهداف) في مباراة جيبوتي ومصر، ويأتي محمود تريزيجيه في المركز الثاني برصيد (3 أهداف)، هدف منهم في مباراة جيبوتي منتخب وهدفين في مباراة سيراليون، وحصل مصطفى محمد على المركز الثالث بهدف واحد.

الجزائر تتفوق على موزمبيق 

أقيمت مباراة الجزائر وموزمبيق على ملعب “زيمبيتو”، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات افريقيا لكاس العالم، وفاز المنتخب الجزائري على موزمبيق (2-0)، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة السابعة من تصفيات افريقيا لكاس العالم 2026.

اهداف مباراة الجزائر وموزمبيق

وسجل هدف الجزائر الأول اللاعب فارس الشعيبي في الدقيقة (69)، فيما أضاف اللاعب رامز زروقي الهدف الثاني في الدقيقة 80، لتنتهي المباراة بفوز الجزائر بـ 2-0 على حساب موزمبيق.

الجزائر تتصدر ترتيب المجموعة في تصفيات افريقيا لكاس العالم 2026

تصدّرت الجزائر ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بعد فوزها في مباراتين، ثم تأتي موزمبيق وغينيا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، فيما تحتل بوتسوانا وأوغندا والصومال المراكز الرابع والخامس والسادس على التوالي، دون أي نقاط لكل منهم.

السودان يفوز على الكونغو

أقيمت مباراة السودان أمام جمهورية الكونغو، على ملعب “الشهداء بنينا”، ضمن مباريات الجولة الثانية في ـتصفيات افريقيا لكاس العالم 2026، وفاز المنتخب السوداني على جمهورية الكونغو بهدف نظيف، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية.

اهداف مباراة السودان والكونغو

سجل هدف المباراة الوحيد لاعب المنتخب الكونغولي شارليس بيكيل بالخطأ في الدقيقة الـ 79.

السودان تتصدر ترتيب المجموعة في تصفيات افريقيا لكاس العالم 2026

تصدّر منتخب السودان المجموعة برصيد أربع نقاط، فيما تجمد رصيد الكونغو عند 3 نقاط.

تصفيات افريقيا لكاس العالم 2026

من المقرر أن تتأهل 9 منتخبات متصدرة لجميع المجموعات مباشرة إلى كأس العالم 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات في نظام البطولة الجديد ليضم 48 منتخبًا بدلًا من 32 في النسخ السابقة للكأس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد