موعد إعلان الدولة المنظمة لكأس آسيا 2023

بعد اعتذار الاتحاد الصيني لكرة القدم عن استضافة بطولة كأس آسيا للأمم، رجحت العديد من المصادر أن الاتحاد الآسيوي قرر الإعلان عن الدولة المستضيفة لكأس آسيا 2023 شهر أكتوبر المقبل، وسيتم ذلك بعد عقد اجتماع للمجلس التنفيذي للاتحاد الآسيوي.

وقد أوضحت عدة مصادر مقربة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه قد تم تقديم مجموعة من الشروط إلى جميع الاتحادات المحلية في قارة آسيا تخص تنظيم الحفل القاري، ويتم تقديم هذه الشروط لاختيار الدولة الأنسب لاستقبال البطولة.

وأضافت هذه المصادر أن أبرز شروط الاستضافة التي قدمها الاتحاد الآسيوي للاتحادات المحلية تمثلت في توفير وسائل نقل مناسبة لكل رحلات الطيران المقامة من وإلى الدولة المستضيفة. أيضا تقديم ضمانات حكومية لتسهيل كل الإجراءات بالنسبة للمنتخبات المشاركة كلها مع توفير ما لا يقل عن 25 ملعب لإجراء هذه المنتخبات لحصصها التدريبية.

وكان رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان آل خليفة قد قال في تصريح صحفي أنه سيعمل جاهدا لاختيار البلد الأنسب لاستقبال العرس الكروي الآسيوي مؤكدا أنه سيضع مصلحة كرة القدم الآسيوية فوق الجميع في عملية اختياره. جاء هذا التصريح بعد اعتذار الصين عن استضافة البطولة.

الجدير بالذكر أن سبب عدم استضافة الصين لبطولة كأس آسيا للأمم 2023 راجع إلى الوضع الصحي في البلاد نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد. كما أنه كان من المفترض أن يقام العرس الكروي شهر يونيو من عام 2023م.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.