قرار نهائي.. هل تعاد مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم قطر 2022

سيطرت حالة من القلق على الشارع المصري، بسبب قرار الفيفا في إعادة مباراة مصر والسنغال، بعد أن قدم الاتحاد المصري شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال، بسبب المخالفات الكثيرة التي ارتكبها الجمهور السنغالي، من إلقاء الزجاج على اللاعبين، وتسليط الليزر على أوجه اللاعبين أثناء تسديد ركلات الجزاء.

مباراة مصر والسنغال

هل تعاد مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم قطر 2022

أكد مصدر مسؤول بالاتحاد الدولي لكرة القدم المصري أنه لم يتم إصدار أي إشعار بشأن إعادة المباراة من الفيفا، وأن التوقعات بشأن إعادة المباراة ستكون بعيدة كل البعد عن أقوال الإعلام المصري، حيث التوقعات تشير إلى أن المباراة من المستحيل أن تتم إعادتها، بالإضافة إلى تأكيد مسؤولين بالفيفا للاتحاد المصري لكرة القدم أن المباراة لن تتم إعادتها وذلك بشكل ودي.

وكان الملف المصري بشأن إعادة المباراة قد اشتمل على 4 مخالفات، أبرزها تسليط الليزر على أوجه اللاعبين، وتعطيل حافلة المنتخب المصري أثناء التوجه إلى الملعب، وعدم تأدية الإحماء بشكل جيد، والاعتداء على البعثة الإعلامية الخاصة بالمنتخب المصري، ورمي الزجاج على اللاعب محمد الشناوي وذلك أثناء جريان المباراة.

وتاكيدًا على هذا الحديث فإن عبد المنعم شطة مسؤول الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ونجم النادي الأهلي السابق، قد أكد أنه لن تعاد المباراة، والطريقة الوحيدة لإعادة المباراة هي الحكم، ولكن الفيفا اعتمدت تقرير الحكم والمباراة لن تعاد.

وتابع نجم النادي الأهلي عبد المنعم شطة أن الليزر لم يؤثر على أداء اللاعبين، وفي حالة احتجاج اللاعبين على الليزر وعدم التسديد، كانت المباراة ستعاد في أرض محايدة، ولكن المباراة جرت بشكل طبيعي واللاعبين سددوا الكرة.

والجدير بالذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم مازال يتابع موقف الملف المصري من إعادة المباراة باهتمام شديد، وفي حالة رفض طلب إعادة المباراة سيتم تقديم ملف آخر بشأن إعادة المباراة للمحكمة الرياضية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. أنس يقول

    حرم عليكم ليزر جربت اشتري و احطو على عين مشفتش حاجه تمام اتمان ان يعد المتش