سبب تسمية نادي اطلع بره بهذا الاسم.. قرعة دوري أبطال أفريقيا توقع بطل مصر مع نادي “اطلع برة”


أثارت قرعة بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها المقبلة لموسم 2019/2020 التي أعلن عنها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» بوقوع بطل الدوري المصري للموسم الحالي مع النادي السوداني “اطلع بره” الجدل بين جماهير الكرة في مصر بسبب اسم النادي الذي ينتظر مواجهة الأهلي أو الزمالك في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا المقبلة، وننشر في هذا التقرير سبب تسمية نادي اطلع بره بهذا الاسم وتاريخه.

فريق اطلع بره

بعد أن أصبحت دولة “جنوب السودان” معترفا بها عالميا في العام 2011 وتحديدا في شهر يونيو أطلق سكان العاصمة جوبا على أحد الأحياء المتواجدة بها اسم “اطلع برة” وفسروا ذلك بأن جنود من الجيش السوداني كانوا يذهبون إليها في الليل ويطالبون الرجال بالخروج من المنازل بالتهديد ويرددون كلمة “اطلع بره”.

ومنذ استقلال جنوب السودان وبدء إقامة النشاط الرياضي بها فاز فريق اطلع برة بلقب دوري جنوب السودان ثلاث مرات كان آخرها عن العام الحالي 2019 وبذلك تأهل إلى بطولة دوري أبطال أفريقيا التي شارك بها من قبل مرة واحدة عام 2014 وخرج من الدور التمهيدي.

كما شارك فريق اطلع بره في الكونفدرالية الأفريقية وخرج من الدور التمهيدي أيضا وينتظر الآن تحديد بطل الدوري المصري في ظل المنافسة القائمة بين الأهلي والزمالك لخوض تجربته الثالثة في المنافسات القارية للأندية الأفريقية على أمل أن يحقق معجزة ويتقدم في المنافسة ويعلي اسم فريق “اطلع برة”.