تاريخ المنتخب السعودي في كأس العالم

بعد إنتهاء مباراة المنتخب السعودي بالفوز ضد منتخب اليابان أصبح المنتخب السعودي أول المنتخبات العربية المتأهلة لكأس العالم في روسيا 2018، وبذلك يصبح المنتخب السعودي مشاركاً في نهائيات كأس العالم لخمس مرات فالمنتخب السعودي له باع طويل في المشاركات العالمية ونستعرض تقريراً عن مشاركات المنتخب السعودي في كأس العالم.

تاريخ المنتخب السعودي في كأس العالم 1 6/9/2017 - 2:37 ص

المنتخب السعودي في كأس العالم

أفضل مشاركات المنتخب السعودي في كأس العالم كانت في التأهل الأول عام 1994 حيث عبر الي دور 16 من البطولة، أما أكبر هزيمة للمنتخب السعودي فكانت بنتيجة ثمانية أهداف أمام المنتخب الألماني في المشاركة الثالثة.

كأس العالم 1994-الولايات المتحدة الأمريكية

إستطاع المنتخب السعودي التأهل لكأس العالم لأول مرة عام 1994 في أمريكا، حيث خسر في المباراة الأول أمام منتخب هولندا بنتيجة هدفين لهدف واحد ثم الفوز في المباراة التالية ضد منتخب أسود الأطلسي بنتيجة هدفين مقابل هدف والفوز في المباراة الثالثة بدور المجموعات ضد منتخب بلجيكا بهدف نظيف ليتأهل لدور ال 16 ويودع البطولة بعد الهزيمة أمام منتخب السويد بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف وحيد.

منتخب هولندا 2 1 منتخب السعودية
منتخب السعودية 2 1 منتخب المغرب
منتخب بلجيكا 0 1 منتخب السعودية
منتخب السويد 3 1 منتخب السعودية

كأس العالم 1998-فرنسا

تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم بفرنسا ولعب أول مبارياته ضد منتخب الدانمارك وخسر بنتيجة هدف مقابل لا شئ والمباراة التالية ضد منتخب فرنسا منظم البطولة وإنتهت بالهزيمة بأربعة أهداف نظيفة ثم التعادل مع منتخب جنوب أفريقيا بهدفين لكل فريق، ليودع البطولة من دور المجموعات فلم يجمع سوي نقطة واحدة من ثلاث مباريات.

منتخب السعودية 0 1 منتخب الدانمارك
منتخب فرنسا 4 0 منتخب السعودية
منتخب جنوب أفريقيا 2 2 منتخب السعودية

كأس العالم 2002-كوريا واليابان

خاض المنتخب السعودي أولي مبارياته في كأس العالم 2002 ضد منتخب الماكينات الألمانية وخسر بنتيجة ثمانية أهداف مقابل لا شئ ثم الهزيمة أمام منتخب الكاميرون بهدف وحيد والهزيمة في ثالث لقاءاته ضد منتخب أيرلندا بنتيجة ثلاث أهداف مقابل لا شئ.

منتخب المانيا 8 0 منتخب السعودية
منتخب الكاميرون 1 0 منتخب السعودية
منتخب السعودية 0 3 منتخب أيرلندا

كأس العالم 2006-المانيا

إنتهت أول لقاءات المنتخب السعودي في كأس العالم 2006 بالتعادل الإيجابي أمام منتخب تونس بهدفين لكل فريق ولكنه هزم في المباراة التالية أمام منتخب أُوكرانيا بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شئ ثم المباراة الثالثة والهزيمة بهدف نظيف أمام منتخب أسبانيا.

منتخب تونس 2 2 منتخب السعودية
منتخب السعودية 0 4 منتخب أوكرانيا
منتخب السعودية 0 1 منتخب اسبانيا
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.