منتخب مصر يتصدر التصنيف الأول ببطولة أمم أفريقيا 2023

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” مساء اليوم الخميس تصنيف المنتخبات المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، التي من المقرر أن تُقام في كوت ديفوار مطلع العام المقبل. ومن بين هذه التصنيفات، تألق منتخب مصر بشكل لافت.

تصدر منتخب مصر المجموعة وتأهل للمستوى الأول

بعد أداء استثنائي في مرحلة التصفيات، تمكن منتخب مصر من تحقيق المركز الأول في مجموعته برصيد 15 نقطة، حيث حقق 5 انتصارات وتعرض لهزيمة واحدة فقط. هذا الأداء الرائع أهله ليكون جزءًا من المستوى الأول في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

منافسة شرسة في المستوى الأول

تعد هذه البطولة واحدة من أكبر الأحداث الكروية في القارة الإفريقية، حيث يتنافس فيها 24 منتخبًا من مختلف الدول. وفي المستوى الأول سيجتمع منتخب مصر مع المنتخبات القوية مثل المغرب، الجزائر، تونس، كوت ديفوار، والسنغال، مما يعد تحديًا كبيرًا للفراعنة في سعيهم لتحقيق اللقب.

استعدادات مصر للمنافسة

من المتوقع أن تبدأ منافسات كأس أمم أفريقيا 2023 في المدّة من 13 يناير إلى 11 فبراير المقبلين، وسيعمل منتخب مصر بجدية على تحضيرات مكثفة للبطولة. ومن المؤكد أن عشاق كرة القدم المصرية والإفريقية سيكونون في انتظار مباريات مثيرة ومنافسات شرسة في هذه البطولة الرياضية الكبرى.

تصاعد التشويق لكأس الأمم الأفريقية 2023

بوجود منتخبات قوية ومنافسة شديدة، تتوقع جماهير الكرة في جميع أنحاء العالم أن تكون بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 واحدة من أكثر البطولات إثارة في تاريخ الكرة الإفريقية. سنبقى على تواصل دائم لتقديم أحدث التحديثات والأخبار حول هذا الحدث الرياضي الكبير.

 

تصنيف المنتخبات المشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار:

 

التصنيف المنتخبات المشاركة
التصنيف الأول مصر – المغرب – الجزائر – تونس – كوت ديفوار – السنغال
التصنيف الثاني الكاميرون – نيجيريا – مالي – بوركينا فاسو – غانا – الكونغو الديمقراطية
التصنيف الثالث جنوب إفريقيا – غينيا – كاب فيردي – زامبيا – غينيا الاستوائية – موريتانيا
التصنيف الرابع أنجولا – غينيا بيساو – موزمبيق – ناميبيا – جامبيا – تنزانيا

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد