المنتخب المصري في المستوى الثالث بقرعة مونديال روسيا ويحتل المركز الـ30 عالميًا


المنتخب المصري، قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بالإعلان عم كافة التصنيفات الشهرية للمنتخبات، والتي من المفترض تحديد مستويات المنتخبات التي ستشارك في المونديال الروسي 2018 وفقًا له عبر القرعة التي سيتم إجرائها مطلع شهر ديسمبر 2017، والتي يترقبها كافة مشجعي الساحرة المستديرة بتشويق.

حيث قد تأهل المنتخب المصري للساحرة المستديرة كرة القدم إلى نهائيات مونديال 2018 في الاتحاد الروسي للمرة الأولى منذ 1990 عقب مكسبه على قرينه الكونغولي 2-1 يوم الأحد، على ملعب برج العرب بالإسكندرية في الجولة الخامسة قبل النهائية. وسجل محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي هدفي مصر.

المنتخب المصري في المستوي الثالث بقرعة مونديال روسيا
المنتخب المصري في المستوي الثالث بقرعة مونديال روسيا

ترتيب المنتخب المصري بقرعة مونديال روسيا 2018

وجاء المنتخب الوطني في المركز الـ 30 عالميًا في تصفيات شهر أكتوبر 2017، بينما احتل المركز الثاني عقب تصدر المنتخب التونسي بالمركز الأول بدلاً منه إفريقيًا.

تأهل لكأس العالم بروسيا 23 منتخبا، وهم:

  • قارة أوروبا: الاتحاد الروسي (المستضيفة للبطولة)، وبولندا وإسبانيا وألمانيا وإنجلترا وبلجيكا وأيسلندا وصربيا وفرنسا والبرتغال.
  • قارة إفريقيا: جمهورية مصر العربية ونيجيريا.
  • قارة آسيا: المملكة العربية السعودية واليابان وإيران وكوريا الجنوبية.
  • قارة أميركا الجنوبية: البرازيل والأوروجواي والأرجنتين وكولومبيا.
  • قارة الولايات المتحدة التابعة للشمال: المكسيك وكوستاريكا وبنما.

ترتيب المنتخبات بقرعة مونديال روسيا 2018

بينما لم يقم اتحاد الفيفا بالإعلان عن كافة المستويات التي تقع بها المنتخبات بالمونديال الروسي، ولكن قام بحسم المستوي الأول؛ والذي تصدر المنتخب لروسي مقدمة أحدي المجموعات الثمانية، والتي احتل باقي المستوي كلاً من المنتخبات السبعة الأولي والتي تتمثل في ألمانيا والبرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وبولندا وفرنسا.

وجاء في المستوي الثاني المنتخب الأسباني والذي حصل على المركز الثامن عالميًا طبقًا لنتيجة تصفيات الشهر الجاري، بينما تلي منتخب أسبانيا كلاً من إنجلترا والمكسيك وأوروجواي وكولومبيا، بالإضافة إلى كلاً من بيرو وسويسرا وإيطاليا، والتي من المتوقع تواجدهم بنفس المستوي.

بينما جاءت مصر ضمن المنتخبات التي ضمنت تأهلها لكأس العالم، حيث احتلت المركز الـ30 بعد كلاً من إسلندا وكوستاريكا.

الجدير بالذكر، أنه سيتم تقسيم المنتخبات 32 إلى 4 معدلات، بحيث يمنع انهيار مرشحين من نفس التصنيف في زمرة واحدة، وهذا لضمان تكافؤ المجموعات الثمانية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.