إنسحاب منتخب تشاد رسمياً وموقف منتخب مصر بعد هذا الانسحاب

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم”الكاف” إنسحاب منتخب تشاد رسمياً من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالجابون، يحتل منتخب تشاد المركز الأخير من جدول ترتيب المجموعة السابعة من التصفيات الأفريقية بدون رصيد، تضم المجموعة السابعة كلاً من منتخب مصر ونيجريا وتنزانيا.

إنسحاب منتخب تشاد رسمياً وموقف منتخب مصر بعد هذا الانسحاب 1 27/3/2016 - 7:10 م

وأعلن”الكاف” عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر عن إنسحاب منتخب تشاد من التصفيات الأفريقية رسمياً، التي ينافس فيها كلاً من منتخب مصر متصدر المجموعة بسبع نقاط، منتخب نيجريا، منتخب تنزانيا ووفقاً للمادة 61 من لائحة المسابقة في حال إنسحاب أي فريق من المسابقة يتم حذف جميع نتائجه حيث قال الإتحاد الأفريقي عبر تويتر.

بالتإلى مباريات منتخب تشاد في الجولات الثلاث الأولى تم حذفها جميعا ولن يتم وضعها في الاعتبار في الترتيب النهائي مطلقاً، وهو ما يترتب عليه وفقا لقرار المكتب التنفيذى للكاف أن أى مجموعة يقل عدد الفرق فيها إلى ثلاثة يتأهل منها فريق واحد هو صاحب المركز الأول فقط،  وفقا للمادة 59 منتخب تشاد سيحرم من المشاركة بالنسخة التالية لكأس الأمم الإفريقية مع دفع غرامة قدرها 20 ألف دولار أمريكى.

وبعد إنسحاب منتخب تشاد من التصفيات الأفريقية أصبح جدول ترتيب المسابقة كالأتي مصر في المركز الأول برصيد أربعة نقاط يليها منتخب نيجريا في المركز الثاني بنقطتين، أخيراً منتخب تنزانيا في المركز الثالث بنقطة واحدة، أنه في حال تساوي نفاط منتخبين في نهاية التصفيات  يحتكم المنتخبين إلي نتائج المواجهة المباشرة في المبارتين بينهما.

وأصبحت فرصة منتخب مصر كبيرة جداً في التأهل بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد غياب دام ثلاثة نسخ متتالية حيث في حالة فوز منتخب مصر على نيجريا في ملعب برج العرب بالإسكندرية يضمن تأهله لبطولة كأس الأمم الأفريقية، يوسع الفارق بينه وبين منتخب نيجريا ل خمسة نقاط.

أما عن فرصة منتخب مصر في الفوز فهي كبيرة بشكل كبير جداً لاسيما أنه يتمتع بسلاح الأرض والجمهور، الحماس الذي يملأ قلب اللاعبين خاصةً بعد التعادل مع منتخب نيجريا والحصول على نقطة ثمينة، فيما يلي ننشر لكم تقرير الإتحاد الأفريقي لكرة القدم.

نجوم مصرية
إنسحاب منتخب تشاد- رسمياً إنسحاب منتخب تشاد من التصفيات الأفريقية- موقف مصر من إنسحاب منتخب تشاد

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.