أبرز المدربين المرشحين لتدريب منتخب مصر

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم أمس فسخ التعاقد مع المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش بالتراضي بعد فشل الأخير في قيادة المنتخب المصري للوصول لكأس العالم، وتضاربت الأقاويل في الفترة السابقة عن رغبة اتحاد الكرة في استمرار البرتغالي حتى كأس العالم 2026 ولكن جاء القرار بإنهاء التعاقد والبحث عن مدير فني جديد يقود المنتخب المصري بدأ من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

وقال حازم إمام عضو الاتحاد المصري لكرة القدم عن رغبة الاتحاد في التعاقد مع مدير فني أجنبي بينما صرح مصدر آخر في اتحاد الكرة عن رغبة الاتحاد المصري في التعاقد مع مدير فني مصري في الفترة المقبلة، لذا نستعرض لكم في هذا المقال أبرز المرشحين لخلافة البرتغالي كارلوس كيروش.

أولا أبرز المرشحين المصريين:

  • حسام حسن المدير الفني السابق لنادي الاتحاد السكندري وكان مهاجم المصري التاريخي ضمن المرشحين بقوة لخلافة الكابتن حسام البدري قبل قدوم البرتغالي كارلوس كيروش، ويرى بعض النقاد أن المنتخب المصري في حاجة إلى حسام حسن نظرا لقدرته على بث الروح المعنوية العالية لدى اللاعبين بينما يرى البعض الآخر أن حسام حسن كمدير فني لم يحقق لقب كمدرب حتى في حقبته مع نادي الزمالك المصري فشل في تحقيق الدوري العام فترى هل سيكون حسام حسن الاختيار الأمثل.
  • إيهاب جلال حيث كان إيهاب جلال قاب قوسين أو أدنى من تدريب الفراعنة  وجاء الخلاف مع اتحاد الكرة المصري على الجهاز المساعد.
  • حسن شحاتة وبرز اسم المدير الفني التاريخي المعلم حسن شحاتة حيث يرغب مسؤولي اتحاد الكرة في استعادة هيبة المنتخب المصري مرة أخرى ويأمل في استعادة اللقب الأفريقي الغائب منذ 2010.
  • علي ماهر وبرز اسم المدير الفني لنادي فيوتشر بقوة في الفترة الأخيرة نظرا للأداء المبهر الذي يقدمه نادي فيوتشر هذا الموسم،ومن قبل عندما قاد المصري إلى الصعود إلى الكونفدرالية الموسم الماضي ويعد الكابتن علي ماهر من المديرين الفنيين المتوقع لهم مستقبل باهر في الكرة المصرية.
  • ثانيا المرشحين الأجانب:
    • هيكتور كوبر وبرز اسم الأرجنتيني هيكتور كوبر في الترشيحات حيث أنه يعرف المنتخب جيدا ونجح في قيادة المنتخب المصري للوصول إلى كأس العالم وإلى نهائي كأس الأمم الأفريقية ولكن كان الأداء في كأس العالم باهتا للغاية ولم يقدم المنتخب المصري الأداء المنتظر مما أدى إلى نهاية حقبة الأرجنتيني مع المنتخب المصري، وفشل الأرجنتيني في قيادة الكونغو الديموقراطية للتأهل إلى كأس العالم بعدما هزم من المغرب بنتيجة 4-1.
    • باتريس بومل برز اسم الفرنسي باتريس بوميل المدير الفني السابق لمنتخب كوت فوار لتدريب منتخب الفراعنة الفترة المقبلة وقدم الفنرسي أداء جيد في كأس الأمم الأخيرة ونجح في الفوز على الجزائر وتصدر مجموعته قبل أن يصطدم بالمنتخب المصري ويخرج من دور ثمن النهائي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.